المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطة تأمين مؤتمر المناخ.. افتتاح المستشفى الميداني في شرم الشيخ

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 02:16 م
افتتاح المستشفى الميداني
افتتاح المستشفى الميداني بشرم الشيخ
إيمان عاطف
طباعة
تهدف خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، التدخل السريع في حالات الطوارئ وحماية المشاركين بالمؤتمر من التعرض للأزمات والحوادث الصحية المفاجئة، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب.

وشهدت مدينة شرم الشيخ افتتاح المستشفى الميداني، اليوم الإثنين، بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) التي تنعقد في مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وشارك في الحضور "باسكال سوريوت"الرئيس التنفيذي لشركة "أسترازينيكا"، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

هدف المستشفى الميداني
وأكد المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الهدف من المستشفى الميداني الحصول على خدمات الرعاية الصحية للمشاركين في قمة المناخ، مضيفًا أنه تم تجهيزه بالمنطقة الخضراء (Green Zone)، بمحيط مركز المؤتمرات.

وتعمل المستشفى على مدار 24 ساعة، للتدخل السريع في حالات الطوارئ، وتقديم أفضل خدمة طبية في كل التخصصات للمشاركين بالمؤتمر، منوهًا أن المستشفى تعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة تزامنًا مع أهداف مؤتمر المناخ.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار أن المستشفى تعمل بطاقة 4 أسرة للاستقبال والطوارىء، و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، بالإضافة إلى وحدة أشعة (سينية، تليفزيونية، مقطعية)، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية.

وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر، ضمن خطة التأمين الطبي التي تنفذها الوزارة بمؤتمر المناخ، حرصًا على صحة وسلامة المشاركين في قمة المناخ.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads