المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشاركات الألمانية في كأس العالم.. هل الماكينات تحقق الحلم؟

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 04:48 م
المنتخب الألماني
المنتخب الألماني
زينب عبدالله
طباعة

شارك المنتخب الألماني في 20 نسخة من بداية بطولة كأس العالم ، وتُعد ثاني أكثر المنتخبات مشاركة بـ 20 مرة، بعد منتخب البرازيل، وهي واحدة من أبرز المنتخبات الأوروبية تحقيقًا للبطولة، فقد حققت اللقب  في 4 نسخ من تاريخ المشاركات.

بدايات المشاركة 

بدأت ألمانيا المشاركة في بطولة كأس العالم سنة 1934، واستطاع المنتخب الألماني حصد المركز الثالث، وذلك بعد الوصول إلى الدور النصف نهائي وفوزه على السويد بهدفين لهدف، ثم الخسارة من تشيكوسلوفاكيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واحتلت الماكينات الألمانية المراكز الأولى في 13 نسخة، حققت اللقب في 4 منهم، وكان أول فوز باللقب عام 1954 بعد ما تخطت دور المجموعات بالفوز على كلًا من: تركيا، المجر، وكوريا الجنوبية، ثم إلى الدور ال 16 والفوز على يوغوسلافيا بهدفين، وبعدها إلى المربع الذهبي والانتصار على النمسا بستة أهداف لهدف، لتصل إلى نهائي البطولة وتلتقى بالمجر الذي كان من أقوى منتخبات البطولة، ولكن استطاعت ألمانيا الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، وتحقيق اللقب الأول لها.

واستطاع الألمان تحقيق اللقب الثاني لهم فى عام 1974، وكانت هي المنظمة للبطولة وقتها، حيث ساندها الشعب الألماني بكل قوته، وكانت تُلعب البطولة بنظام المجموعات، فكان الأول والثاني من الأربع مجموعات، ينضمون إلى مجموعتين مكونة من أربع فرق، وكان الأول من المجموعة الأولى، يلعب مع أول المجموعة الثانية، وكانت ألمانيا أول مجموعتها وتقابلت مع المنتخب الهولندى، وتمكن الألمان من تحقيق اللقب الثاني لهم والفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

قوة ضاربة 

ثم تمكنت من الحصول على اللقب الثالث لها عام 1990، ونجحت ألمانيا بقوتها الضاربة لها بتخطي كل الأدوار والوصول إلى النهائى، فاستطاع الماكينات الألمانية الفوز على يوغوسلافيا والإمارات والتعادل مع كولومبيا، ثم إلى الدور الثمن نهائي وفازت على هولندا بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على تشيكوسلوفاكيا بهدف نظيف فى ربع النهائي، وتخطت إنجلترا في الدور النصف النهائى بركلات الترجيح، ثم خطف اللقب من الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء.

وفى عام 2014 حقق المنتخب الألماني اللقب الرابع له، تفوق الألمان فى دور المجموعات وتصدر مجموعته، بعد الفوز على البرتغال وأمريكا والتعادل مع غانا، وفى الدور الـ 16 فازت ألمانيا على الجزائر بهدفين لهدف، ثم الذهاب إلى الربع النهائى وتخطى فرنسا بهدف وحيد، بعدها تمكن الألمان من اكتساح منتخب البرازيل بالفوز عليهم فى النصف النهائى بسبعة أهداف، وتحقيق اللقب الرابع والأخير له علي حساب الأرجنتين بهدف نظيف.

خرج المنتخب الألمانى كوصيف أربع مرات وهم:

في سنة 1966 وصل الألمان إلى النهائي، ولكنه خَسر في النهائى من إنجلترا بنتيجة 4-2، ليحصل على المركز الثاني من هذه النسخة.

كما احتلت أيضًا المركز الثاني لها عام 1982، بعد الوصول إلى النهائي والهزيمة من إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأيضا هُزمت ألمانيا من الأرجنتين في المباراة النهائية عام 1986، بثلاثة أهداف لهدفين.

ثم في نسخة 2002 وصلت المنتخب الألماني إلى النهائي، ولكنه هُزم من البرازيل بهدفين وخسارة اللقب.

احتلت ألمانيا المركز الثالث فى 4 نُسخ وهم:

استطاعت ألمانيا في أول مشاركة لها بالمونديال عام 1934، الوصول إلى المربع الذهبى، وحصد المركز الثالث، بعد الخسارة من تشيكوسلوفايكا بثلاثة أهداف لهدف.

وحقق الماكينات الألمانية المركز الثالث فى نسخة 1970، حيث فازت على الأوروجواى في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

ثم في عام 2006 تغلبت ألمانيا على البرتغال بنتيجة 3-1، والحصول على المركز الثالث.

وفي نسخة 2010 تمكن المنتخب الألمانى الفوز على الأوروغواى، بنتيجة 3-2 وحصد المركز الثالث.

أرقام ألمانيا فى المونديال:

شاركت ألمانيا في 106 مباراة بكأس االعالم، نجحت في تحقيق 66 فوز، وتعادلت في 20 لقاء، وهٌزمت في 20 أيضًا، كما سجلت 224 هددفًا، واستقبلت 121 هدف.

ويعتبر اللاعب "ميروسلاف كلوزه" هداف منتخب ألمانيا برصيد 16 هدف، متفوقًا على الأسطورة "رونالدو" والذى أحرز 15 هدف.

وُيعد الألماني "لوثار ماتيوس" أكثر لاعب مشاركة فى المونديال.

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022:

شارك المنتخب الألماني في تصفيات كأس العالم 2022، وتأهل متصدرًا مجموعته بـ 27 نقطة، لعب 10 مباريات، حقق الفوز في 9، وهُزم في مباراة وحيدة، وكانت تضم المجموعة كلًا من: شمال مقدونيا، أرمينيا، رومانيا، أيسلندا، ليختنشتاين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads