المواطن

عاجل
في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعجاز الماضي وطموح المستقبل.. بلجيكا تسعى للقب أول تاريخي في قطر

السبت 12/نوفمبر/2022 - 12:32 م
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا
حمادة سعد التمساح
طباعة



تنطلق صفارة بداية كأس العالم في نسخته 22 في الـ20 من شهر نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر بدولة قطر، منظمة البطولة.

ويشارك في مونديال قطر، المنتخب البلجيكي في المشاركة الـ14 في تاريخه، حيث تعد بطولة 1930 هي أول مشاركات بلجيكا في كأس العالم، بينما تأتي البطولة الماضية عام 2018 في روسيا آخر مشاركاتها في المونديال.


ويبدأ المنتخب البلجيكي مونديال قطر، ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخب كرواتيا وصيف البطولة الماضية، بالإضافة إلى منتخب المغرب و كندا.


ويعد المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة الأخيرة للمنتخب البلجيكي بعدما تمكن من هزيمة المنتخب الإنجليزي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أفضل إنجازاته في المونديال في مشاركته الـ13.


وكانت أول مشاركة المنتخب البلجيكي في المونديال عام 1930 في أوروجواي، حيث خاض الفريق في هذه البطولة مباراتين لم يتمكن من الفوز في أي مباراة منها، واستقبلت شباكه 4 أهداف دون إحراز أهداف.

ليشارك بعد ذلك في البطولة في مناسباتين عام 1934 و1938، ولم يتمكن من تسجيل أي إنجاز خلالها، حيث خاض الفريق في البطولتين مباراتين لم يتمكن من الفوز بهم، ليستمر تقديم الأداء السئ دون تحقيق إنجازات كبيرة.

وجاءت أصعب الفترات في تاريخ المنتخب البلجيكي بعدما لم يتمكن من الصعود للمونديال في ثلاث نسخ متتالية عام 1942 و1946 و1950، ثم عام 1958 و1962 و1966 و1974 و1978، ليسجل المنتخب البلجيكي اكبر الكبوات في تاريخه.

وجاءت بعد ذلك، بطولة كأس العالم المكسيك 1986 بداية المنتخب البلجيكي الحقيقة في صنع التاريخ بالمونديال، حيث تمكن خلالها من تحقيق المركز الرابع، بعدما خاض 7 مباريات اقتنص الفوز خلالهم في مباراتين وتعادل في مثلهم، بينما خسر ثلاث مباريات وسجل12 هدف واستقبلت شباكه 15هدف.

وجاءت البطولة الأخيرة في كأس العالم 2018 بروسيا، أفضل مشاركات المنتخب البلجيكي، بعدما نجح في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث خاض الفريق بها 7 مباريات اقتنص الفوز خلالهم في 6 مباريات والخسارة في مباراة واحدة نجح خلالهما من تسجيل 16 هدف واستقبلت شباكه 6 أهداف.

وفي السياق ذاته، خاض المنتخب البلجيكي في تاريخ مشاركاته بالمونديال 48 مباراة في جميع النسخ التي شارك بها، نجح خلالها من الفوز في 20 مباراة، والتعادل في 9 مباريات، والخسارة في 19 مباراة، تمكن خلالهما من تسجيل 68 هدف واستقبلت شباكه 72 هدف.

ويأتي في مقدمة أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب البلجيكي، اللاعب روميلو لوكاكو الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي برصيد 40 هدف، ويأتي خلفه العديد من اللاعبين الذين صنعوا لأنفسهم تاريخ حافل بالإنجازات مثل جوسيف مرمانز، إيدن هازارد، بيرنارد فورهوف، روبرت دي فين، باول فان همست والعديد من النجوم الآخرين.

ويطمح المنتخب البلجيكي خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، في تحقيق إنجاز أفضل من الإنجاز الماضي بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث يبحث رفقاء دييبو كورتوا من تحقيق البطولة في نسختها الـ22، ويكون هو المنتخب الفائز في نهائي البطولة في 18 ديسمبر المقبل.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads