المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. فالنسيا يُسجل في قطر ويكتب اسمه في تاريخ كأس العالم

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 06:52 م
إينير فالنسيا يسجل
إينير فالنسيا يسجل أول أهداف كأس العالم
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي الإكوادوري إينير فالنسيا لاعب وقائد منتخب الأماريوس "الصُفر" هدفين في مرمى قطر بالشوط الأول من مباراة افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

وهز فالنسيا شباك العنابي بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من ضربة رأس قوية، لكن بالعودة لتقنية الفار، تم إلغاء الهدف من قبل الحكم الدولي الإيطالي دانيللي أورساتو للتسلل، بعدها أحرز قائد الإكوادور الهدف الأول في مونديال قطر من ركلة جزاء تم احتسابها في الدقيقة 16 نتيجة تدخل من سعد الشيب حارس المرمى القطري والذي حصل على أول كارت أصفر في البطولة.

وأتبعه بالهدف الثاني له ولمنتخب الأماريوس في الدقيقة 31 برأسية ثانية هزت شباك العنابي، ليدون فالنسيا اسمه في تاريخ بطولات كأس العالم بإحراز هدفين في افتتاح النسخة الحالية على ملعب البيت بحضور ما يُقرب من 70 ألف متفرج.

وأحرز إينير فالنسيا الهدف رقم 2550 في تاريخ البطولة خلال 901 لقاء منذ مباراتي فرنسا والمكسيك ثم الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، وتسجيل الفرنسي لوسيان لوران أول أهداف المونديال تاريخيًا في مرمى المكسيك في الدقيقة الـ19 من المباراة التي أقيمت بتاريخ 13 يوليو 1930 على ملعب "بوكيتوس" في مدينة مونيتفيديو الأوروجويانية.

كما وصل فالنسيا لهدفه الخامس في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم، ليُصبح هداف الإكوادور في مشاركات المونديال، بواقع 3 أهداف في نسخة 2014 وهدفين في النسخة الحالية، والهداف التاريخي في مختلف المنافسات الدولية برصيد 37 هدفًا.

وبخسارة اليوم، تلقى المنتخب القطري الخسارة الرسمية رقم 50 للمنتخبات العربية في بطولات كأس العالم خلال 77 مشاركة، والهدف رقم 140 في الشباك العربية.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads