المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ويلز تبحث عن معجزة أمام إنجلترا وحرب كروية بين أمريكا وإيران

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 01:31 م
المواطن
محمد عبد التواب
طباعة

يستضيف ملعب "الثمامة" اليوم قمة المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 202‪2 حيث يلتقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مع منتخب إيران الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.


نتائج منتخب إيران في البطولة :
تلقى منتخب إيران الهزيمة في المباراة الأولى له مو دور المجموعات في البطولة أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 6-2، ثم في المباراة الثانية حقق الفوز على منتخب ويلز بنتيجة 2-0.


نتائج منتخب أمريكا في البطولة :
حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية التعادل في أول لقاء له في المجموعة أمام منتخب ويلز بنتيجة 1-1، لكلا المنتخبين، وفي المباراة الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة تعادل أيضا 0-0، ليحصل الفريق على نقطتين من اول جولتين في البطولة. 


حظوظ منتخب إيران في التأهل إلى الدور القادم :

ويحتل منتخب إيران المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط خلف متصدر المجموعة المنتخب الإنجليزي برصيد 4 نقاط، ويحتاج منتخب إيران إلى نقطة واحدة من مباراة اليوم أمام منتخب أمريكا للصعود المباشر إلى دور ال 16، أمام في حالة الخسارة فسيودع منتخب إيران البطولة. 


حظوظ منتخب أمريكا في التأهل إلى الدور القادم :

ويقبح منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث في المجموعة الثانية بنقتطين فقط من أول جولتين، خلف متصدر المجموعة منتخب إنجلترا برصيد 4 نقاط، ومنتخب إيران صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط. 

ويحتاج منتخب الولايات المتحدة إلى الفوز في مباراة اليوم للتأهيل إلى دور ال 16 من البطولة، في حين أي نتيجة أخرى مثل التعادل أو الهزيمة اليوم تقصيه خارج البطولة. 

وبنسبة كبيرة قد ضمن منتخب إنجلترا تأهله إلى دور ال 16، حيث يلتقي مع منتخب ويلز الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً، ويحتاج إلى نقطة واحده للتأهل أو الخسارة بعدد قليل من الأهداف وإنتظار نتيجة مباراة الولايات المتحدة وإيران. 


ويحتاج منتخب ويلز إلى الفوز على إنجلترا بأربعة أهداف وإنتظار، وخسارة إيران أمام الولايات المتحدة، للبقاء على حظوظ الفريق في التأهل إلى دور ال 16 من البطولة. 

ترتيب المجموعة :
1- إنجلترا 4 نقاط 

2- إيران 3 نقاط 

3- الولايات المتحدة 2 

4- ويلز 1 نقطة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads