المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شجرة ريش الدجاج.. تعرف على أغرب عادات الدول للاحتفال بالكريسماس

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 02:31 م
أغرب عادات الدول
أغرب عادات الدول للاحتفال بالكريسماس
ياسمين أحمد
طباعة

تختلف عادات وتقاليد الشعوب في كافة تفاصيل الحياة، ومع اقتراب نهاية العام واستعداد الناس للاحتفال برأس السنة، نجد الكثير من البلدان يحتفلوا على طريقتهم الخاصة، وهناك العديد من الطقوس التي تنفرد بها بعض الدول، ونُقدم أغربها خلال الأسطر التالية وفقا لموقع "the week".

 

أغرب عادات الدول للاحتفال بالكريسماس


أشجار ريش الدجاج


وتحرص جزيرة بالي في إندونيسيا، على صناعة شجرة مكونة من ريش الدجاج، وهي من العادات التقليدية للاحتفال بالكريسماس في إندونيسيا، ويحرصوا على تلوين الريش بألوان شجرة الكريسماس.


طعام للموتى


ويبدأ البرتغاليون الاحتفال بالكريسماس بداية من يوم 25 ديسمبر، وتحرص بعض الأسر على وضع طعام إضافي على المائدة، ظناً منهم أن أرواح الموتى تكون حاضرة هذا اليوم، وهي من العادات المُستمدة من الحضارات القديمة.


أكل جذع الأشجار


وتحرص العائلات في النرويج على حرق جذوع الأشجار، كما تحرص الأسر على صنع حلوى على شكل جذع شجر صالحة للأكل، وهي حلوى تقليدية مصنوعة من الكعك الإسفنجي، ويظنوا أنها تحميهم من الأرواح الشريرة الآتية في ليالي الاحتفال بعيد الميلاد.


تناول جلد الفقمة

 

ويتم الاحتفال بالكريسماس في جرينلاند، من خلال صنع طبق مكون من لفائف جلد الفقمة الميتة، مع رش الملح وتُؤكل نيئة، ظناً منهم أنها تعمل على حمايتهم طوال العام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads