المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتصاران وثلاث هزائم.. تاريخ مشاركات الأرجنتين في نهائي كأس العالم

السبت 17/ديسمبر/2022 - 09:49 م
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
معتز محمد
طباعة
يستعد منتخب الأرجنتين تحت قيادة مدربه ليونيل سكالوني من أجل المباراة النهائية التي ستجمع بينه وبين منتخب فرنسا يوم الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد لوسيل.

وبدأ راقصي التانجو مشوار البحث عن اللقب بهزيمة من المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات، قبل أن يصحح المسار ويحقق انتصار متتالي على منتخبي بولندا والمكسيك وتحصيل بطاقة الصعود.

ليواصل سلسلة الانتصارات بعد ذلك بدور الـ16 بعدما حقق الفوز على المنتخب الأسترالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق الفوز بركلات الترجيح على المنتخب الهولندي بدور ثمن النهائي، ليتخطي عقبة المنتخب الكرواتي في مباراة نصف النهائي بثلاثية نظيفة.

ويسعي المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي قبل موقعة الأحد، من تحقيق الثأر والانتقام ورد هزيمة مونديال روسيا النسخة الماضية بعدما تقابلا بدور الـ16 وتمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز بثلاثية، كما يشارك المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ مشاركات المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم

نهائي كأس العالم 1930

تواجد المنتخب الأرجنتيني في أول نهائي لكأس العالم ، بعدما تقابلا مع منتخب الأوروجواي منظم النسخة الأولي في المباراة النهائية، ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة التي لُعبت على أرضية ستاد مونتيفيديو تحت قيادة "فرانشيسكو أولازار".

وشهدت المباراة خسارة راقصي التانجو للقب، بعدما تلقي الهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما جاءت أهداف الأرجنتين عن طريق كلًا من "كارلوس بيسولي - جييرمو ستابيلي"


نهائي كأس العالم 1978

شارك المنتخب الأرجنتيني للمرة الثانية في نهائي كأس العالم في مونديال 1978 وكان منظم البطولة في ذلك الوقت، واستطاع تحقيق اللقب في تاريخه بعدم حقق الانتصار هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

المبارة التي أقيمت على ملعب أنتونيو فيسبوكيو ليبرتي وامتدت إلى الأشواط الإضافية بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن ينجح كيمبيس في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 105 من عمر الشوط الإضافي الأول، كما جاء هدف توسيع الفارق عن طريق دانييال بيرتوني في الدقيقة 115.


نهائي كأس العالم 1986 

تمكن المنتخب الأرجنتيني في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه بالنسخة التاسعة بالمسكيك، بعدما تمكن من تحقيق اللقب للمرة الثانية من خلال الانتصار على المنتخب الألماني، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مكسيكو سيتي وسط حضور جماهيري تخطي 114.600.

وشهدت أحداث المباراة في ذلك الوقت تسجيل الأرجنتين أول الأهداف عن طريق "بروان" في الدقيقة العاشرة، قبل أن يتمكن فالدانو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 ، قبل أن يتمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الأول والثاني في الدقيقة 74 و83 ليسجل بعد ذلك بوروتشاجا ثلاث أهداف الأرجنتين وهدف الفوز بالمونديال في الدقيقة 86.

نهائي كأس العالم 1990

احتضنت أرضيه ستاد أوليمبيك النهائي الرابع للراقصي التانجو ، والثاني مع المنتخب الألماني بعدما تواجها في نهائي كأس العالم 1986، المباراة التي استمرت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين كلا المنتخبين حتي الدقائق الأخيرة.

وبالتحديد في 85 بعدما تمكن المنتخب الألماني من تحقيق الانتصار بهدف دون رد عن طريق أندرياس بريمه في الدقيقة 85 من عمر المباراة، كما شهدت أحداث المباراة في ذلك الوقت نقص عدد في صفوف الأرجنتين بعدما حصل كلًا من " غوستافو ديزوتي- بيدرو مونزون" على البطاقة الحمراء.


نهائي كأس العالم 2014

لينتظر المنتخب الأرجنتيني طوال عام من أجل النجاح في الوصول إلى المباراة النهائية من جديد ، بعدما تواجد ضمن طرفي نهائي كأس العالم بالبرازيل في عام 2014 أمام منتخب ألمانيا على أرضية ستاد ريو دى جانيرو.

المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الألماني وتحقيق اللقب بعدما حقق الفوز بهدف دون رد عن طريق ماريو جوتزه في الدقيقة 114 بعدما امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية نتيجة التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads