المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ميسي" إلى استراحة محارب بعد اقتناص كأس العالم من فم ديوك فرنسا

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 04:54 م
المواطن
أمل سعداوي
طباعة
رفعت الأقلام وجفت الصحف بعد أن كتب كاتب التاريخ السطر الأخير من حكاية اللاعب الأرجنتيني  في حياته الكروية التي توجهت بالإنجازات ليصبح أفضل لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة.

تمكن الأرجنتيني من تحقيق النجاح لمنتخبه ليًسجل ثالث تتويج ببطولة كأس العالم، بعدما تحقق من الحصول على اللقب في العام 1978 على حساب هولندا  والعام 1986 على حساب ألمانيا الغربية.

والأكثر من هذا هو تحقيق ليونيل ميسي أحلامه الذي كتبتها في دفتر الأحلام، ففي العام 2011، قال "ميسي" إنه بيحلم أنه يحقق مع منتخب بلاده لقلبي كوبا أمريكا وكأس العالم.

ليتمكن في العام 2021 من الفوز ببطولة كوبا أمريكا على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، ليحقق بذلك أولى أحلامه الكبرى، ويكون أول منتخب في التاريخ يحقق هذا اللقب.

وفي العام 2022 وتحديد في 18 ديسمبر تمكن" البرغوث" من تحقيق حلمه الثاني ليتوج منتخبه ببطولة كأس العالم متفوقًا على نظيره الفرنسي في المباراة التي جمعتهم على ملعب "لوسيل" مساء أمس الأحد، ليكتب التاريخ أن "ميسي" تمكن من تحقيق هدفه الثاني وهو في عمر الـ 35 عامًا.

"النجمة الثالثة".. بتلك الجملة  وصفت الصحف الأجنبية النجاح الذي حققه منتخب التانجو بحصوله على بطولة مونديال قطر 2022.

ولم يكتفى الأمر على ذلك، بل أصبح ليونيل ميسي أول لاعب يخسر نهائي لكأس العالم مع شارة القيادة ثم يفوز بنهائي آخر حاملا شارة القيادة.

وأيضًا أول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في مرتين، منذ تقديمها في العامني 2014، و2022. و أكثر لاعب في التاريخ ساهم في أهداف بكأس العالم (سجل 12، وصنع 8).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads