المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقبال تاريخي وأوسمة ذهبية .. تكريم المنتخب المغربي بعد انجاز مونديال قطر

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 05:07 م
المواطن
معتز محمد
طباعة
استقبل الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بعثة أسود الأطلس فور الوصول من دولة قطر ، بعدما شارك المنتخب المغربي في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم والتي نظمتها دولة قطر في 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخب من جميع قرات العالث حتي 18 ديسمبر.

ومنع ملك المغرب "فوزي لقجع" رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، بالإضافة إلى "وليد الركراكي" المدير الفني لأسود الأطلس وسام العرش الملكي بدرجة "قائد"، بعدما نجح في قيادة المنتخب المغربي في التواجد ضمن دور نصف النهائي كأول مدرب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز لمنتخب عربي وأفريقي.

 بينما حصل لاعبو المنتخب المغربي على وسام العرش الملكي بدرجة "ضابط"،تقديرًا على المجهود الرائع الذي بذله اللاعبين والأداء الفني الرائع طوال مبارايات المونديال، والوصول إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز ،قبل أن يحل أسود الأطلس في المركز الرابع بعد ذلك.
 ‏
كما شهدت مراسم الإحتفال والتكريم تواجد عائلات جميع اللاعبين وهو رصدته الكاميرات أثناء التقاط الصور التذكارية،كما استقبل الشعب المغربي لاعبين الأطلس فور الوصول إلى مطار الرباط بالهتاف والعناء في جميع أنحاء الشوارع والميادين حتي الوصول الى إلى قصر المملكة، في واحدة من المشاهد التي سيخلدها التاريخ


مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

اتسهل أسود الأطلس المشوار في مونديال قطر 2022 بتعادل أمام وصيف اللقب الماضي منتخب كرواتيا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يحقق الفوز بعد ذلك على منتخب كندا في الجولة الثانية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ليُنهي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بانتصار على منتخب بلجيكا صاحب المركز الثاني في التصنيف العالمي، محققًا بطاقة الصعود برصيد 7 نقاط، قبل أن يلتقي مع المنتخب الإسباني في مباراة دور الـ16، ليستمر أسود الأطلس من تقديم المفاجآت وتحقيق الانتصار بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ليتلقي بعد ذلك أمام منتخب البرتغال ضمن منافسات دور ثمن النهائي، المباراة التي كانت شاهدة على دموع رونالدو، بعدما تمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز بهدف دون رد والتواجد لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية في دور نصف النهائي.

لتحضن أرضية ستاد البيت على مباراة أسود الأطلس ومنتخب فرنسا في دور نصف النهائي، المباراة التي شهدت سيطرة واستحواذ من قبل لاعبي المنتخب المغربي، قبل أن تنتهي بفوز الديوك بهدفين مقابل لاشيء، ليلعب بعد ذلك على مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب كرواتيا، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح الأخير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads