المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموعد النهائي لجائزة معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ 54

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 05:18 م
معرض الكتاب
معرض الكتاب
محمود حربي
طباعة

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم الأحد، غلق باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54  في مطلع يناير  2023، وتمنح الجوائز في 11 فرعًا.


 وأوضحت هيئة الكتاب، أن فروع الجائزة منها 9 للكبار وتضم، الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبي، الدراسات الإنسانية، الطفل، الكتاب العلمي، بالإضافة إلى مجالين للشباب تحت سن 35 وهما الإبداع الأدبي والعلوم الإنسانية.


6 جوائز أخرى


ولفتت، إلى أن هناك 6 جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وتشمل، جائزة أفضل كتاب في التراث مع دار الكتب، وجائزتا أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل مع المركز القومي للترجمة، وأفضل كتاب في مجال التأليف المسرحي مع أكاديمية الفنون، إلى جانب جائزة أفضل ناشر مصري مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، وأفضل ناشر عربي مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.


جائزة الإبداع الفني

 

وفي سيق منفصل، أعلنت وزارة الثقافة، عن غلق باب التقدم لنيل جائزة الإبداع الفني، التي تقدمها الأكاديمية المصرية للفنون بروما في مجالات التأليف الموسيقي، الغناء الأوبرالي، النحت، الخزف، الباليه، الإخراج المسرحي، التأليف المسرحي، التصوير الزيتي، الإخراج السينمائي، والجرافيك.

 

وأشارت الوزارة، أنه وفقاً لقواعد الجائزةـ فإنه يتم اختيار فائز واحد في كل مجال، ليقضي ستة أشهر بمقر الأكاديمية المصرية بروما، يتصل خلالها بفنون الإبداع العالمية لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

 

شروط الجائزة


وذكرت أنه، يشترط في المُتقدم لنيل الجائزة أن يكون مصري الجنسية، لا يزيد عمره عن 35 عاماً من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ، كما يشترط أن يجتاز جميع مراحل المسابقة والاختبارات والتي تُعقد لاختيار المتقدمين للجائزة، على أن تكون أعمال سابقة في فرع الجائزة المتقدم له.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads