المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب المنخفضات الجوية.. «الأرصاد» تحذر من استمرار سقوط الأمطار خلال ساعات الليل

الأحد 08/يناير/2023 - 08:55 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
حذرت هيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الأحد، من استمرار سقوط الأمطار على عدد من المحافظات خلال ساعات الليل، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.


وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية، أنه من المحتمل استمرار سقوط الأمطار خلال ساعات المساء، تأثراً بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والمنخفض الجوي على سطح البحر المتوسط.

تأثير المنخفضات الجوية

 ولفتت الدكتورة منار غانم، إلى أن المنخفضين يؤديان إلى وجود حالة من التقلبات في الأحوال الجوية، مشيرةً إلى أن سقوط الأمطار بدأ بمحافظات السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري الأمطار ما بين المتوسط إلى الغزير والرعدية في بعض الحالات.
 

وذكرت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أنه مع تقدم ساعات المساء سيتحرك المنخفض الجوي من الغرب إلى الشرق ويؤدي لسقوط أمطار علي المناطق الداخلية ما بين الخفيفة الي متوسطة لكن السواحل الشمالية تكون الأمطار ما بين المتوسطة إلى الغزيرة الرعدية.

وأكدت «غانم»، أنه مع الساعات الأولى من صباح غد الأثنين إلى المساء، سيتحرك المنخفض الجوي إلى شرق مصر، وتكون فرص سقوط الأمطار على مناطق شرق الجمهورية مع استمرار فرص سقوط الأمطار على المناطق الداخلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads