المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يعلن تفاصيل مشروع اكتشاف وإعداد المواهب بإشراف هولندي

الأربعاء 11/يناير/2023 - 06:07 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب
محمود حربي
طباعة
أعلن النادي الأهلي، عن عقد مؤتمر صحفي، في الواحدة ظهر الجمعة، بمقر الجزيرة بحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والسفير الهولندي في القاهرة، للإعلان عن تفاصيل مشروع اكتشاف وإعداد المواهب وتنميتها، حيث يجري توقيع عقود المشروع بين النادي وشركة أمستردام كلينك الهولندية التي تتولى الإشراف على المشروع.

وأوضح النادي الأهلي، في بيان له، أن المشروع يهدف إلى اكتشاف المواهب وتحسين الأداء الرياضي، والعمل على الاستفادة من التجارب الأوروبية بشكل عام والهولندية بشكل خاص.

وأكد الأهلي، أن تجربة هولندا تمثل نموذجًا مميزاً في اكتشاف المواهب وتطويرها، خاصة مع تحقيق مراكز متقدمة في الدورات الأولمبية، لافتاً إلى تحقيقها نجاحات كبيرة على صعيد البطولات والميداليات، إلى جانب توسيع قاعدة ممارسة الرياضة.

ولفت الأهلي في بيانه، أن آلية عمل المشروع تعتمد على اكتشاف المواهب من سن 4 إلى 16 سنة من خلال إقامة تجمعات دورية في فروع النادي بمدينة نصر والشيخ زايد والتجمع الخامس.

وذكر، أنه سيقوم فريق من الخبراء الهولنديين بعمل قياسات واختبارات للمواهب المختلفة، وبناء عليها يتم تقسيم الجميع إلى عدة فئات تتعلق بدرجة الموهبة والاستعداد لممارسة اللعبات وفقاً لإمكانيات وقدرات كل لاعب، مع وضع برامج فائقة لتنميتها بالشكل المناسب.

وأفاد البيانه، بأنه سيخضع المتقدمون للاختبارات لتقييم مستمر لمدة 6 أشهر، فيما سيتم تنظيم فترات معايشة في هولندا للمشاركين في المشروع من جانب النادي الأهلي، مع توجيه العناصر المميزة للالتحاق بأكاديميات اللعبات المختلفة بالنادي، مما يوفر فرصة للكشف عن مواهب مميزة تكون نواة لفرق النادي مستقبلاً.

وأشار بيان النادي الأهلي، إلى أن هدف المشروع بشكل عام هو تقديم مواهب حقيقية لفرق النادي والمنتخبات الوطنية، ويضمن تجهيزها بشكل مناسب وفقًا لأفضل المدارس الرياضية في العالم، مما يسهم في توفير عناصر مميزة من اللاعبين، إلى جانب توسيع قاعدة ممارسة الرياضة وخلق أجيال تؤمن بقيم الرياضة بشكل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads