المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الضويني: مسابقة مئذنة الأزهر بداية لمشهد نبوغ فكري وعلمي لكل المشتركين

الخميس 19/يناير/2023 - 08:08 م
وكيل الأزهر
وكيل الأزهر
محمود حربي
طباعة
قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، مساء اليوم الخميس، إن مسابقة مئذنة الأزهر، ثمرة طيبة لجهود كبيرة، وعقول مبدعة شاركت بهمة  في هذه المسابقة.

وأضاف الدكتور محمد الضويني، خلال كلمته، بحفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر في الشعر، في موسمها الثالث، أتوقع أن تكون المسابقة بداية لمشهد نبوغ فكري وعلمي لكل من شارك فيها من أبنائنا وبناتنا طلاب العلم بالأزهر الشريف من دول العالم.

وتابع،  الذين جعلوا قبلتهم العلمية صوب الأزهر الشريف، لينالوا العلم العربي والشرعي المؤصل والمحصن، ليعودوا إلى بلادهم سفراء وعلماء يبنون أوطانهم، ويمدون يد العون لنهضة بلادهم بما تعلموه من فكر وسطي، ومنهج علمي رصين.

وأوضح الدكتور الضويني، أن دور الأزهر الثابت أحد أهم المؤسسات الدينية والمراكز العلمية في العالم، هو الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية، وعلوم الشريعة الإسلامية واللغة العربية لجمهور المسلمين، سواء الناطقين بالعربية أو الناطقين بغيرها.

وأشار الضويني، إلى أن دور الأزهر يتمثل أيضًا في حفظ التراث الإسلامي ودراسته ونشره، وحمل أمانة الرسالة الإسلامية إلى كل الشعوب، والعمل على إظهار حقيقة الإسلام، وأثره في تقدم البشر ورقي الحضارة وكفالة الأمن والطمأنينة، وراحة النفس للبشرية جمعاء.

ولفت الضويني، إلى أن الأزهر منذ إنشائه وحتى اليوم، هو كعبة العلم الحصينة التي يؤمها أبناء المسلمين من أنحاء العالم، ويقصدونه بهدف تعلم اللغة العربية والعلوم الإسلامية، وتنظر إليه الدول الإسلامية نظرة إجلال وتكريم باعتباره منارة للإسلام، ومصدرًا أساسيًا لتعليم اللغة العربية، لغة القرآن.

وأكد وكيل الأزهر، أن ارتباط المسلمين من الناطقين بغير العربية بهذه اللغة ارتباط ديني وعقدي، إذ أنهم في حاجة ماسة مع رغبة صادقة إلى معرفة جوانب الثقافة العربية الإسلامية كتلاوة القرآن الكريم، وفهم آياته، ومعرفة أسراره وأحكامه، فضلًا عن معرفة الفكر الإسلامي المستنير، والجوانب المضيئة في الحضارة الإسلامية وتأثيرها في الحضارات العالمية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة مئذنة الأزهر في الشعر، في موسمها الثالث والتي نظمها مركز الأزهر لتطوير تعليم الطلاب الوافدين برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي،

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads