المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية في عمان.. العراق بطلًا لكأس الخليج العربي للمرة الرابعة تاريخيًا

الخميس 19/يناير/2023 - 08:58 م
العراق بطل خليجي
العراق بطل خليجي 25
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
توج منتخب العراق بلقب النسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" بعد الفوز على نظيره سلطنة عُمان بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب "جذع النخلة" البصرة الدولي.

افتتح العراقي إبراهيم بايش التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24، وتعادل صلاح اليحيائي لـ سلطنة عُمان بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة، وكان جميل اليحمدي قد أهدر ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 82، لتمتد المباراة لأشواط إضافية.

وفي الأشواط الإضافية، نقدم أمجد عطوان للعراق مجددًا في الدقيقة 116 من ركلة جزاء، وتعادل عمر المالكي لسلطنة عُمان في الدقيقة 119، قبل أن يخطف مناف يونس هدف الانتصار الغالي والبطولة في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

وقدم المنتخبان واحدة من أقوى وأروع المباريات التي شهدتها بطولة خليجي 25 على كافة المستويات البدنية والفنية، ورغم المعوقات التي هددت إقامة المباراة، إلا أن استعداد اللاعبين والتجهيز النفسي والبدني والفني لهم وخطط وتكتيكات المدربين أنتجت أحد أقوى النهائيات في البطولة الخليجية.

أرقام وإحصائيات العراق وسلطنة عُمان بعد نهائي خليجي 25:

وبتلك النتيجة، حصد منتخب العراق لقب كأس الخليج العربي للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1979 على حساب الكويت و1984 على حساب قطر و1988 على حساب الإمارات، و2023 على حساب سلطنة عُمان.

فيما خسر المنتخب العُماني النهائي الثالث في تاريخه بعد أعوام 2004 أمام قطر و2007 أمام الإمارات و2023 أمام العراق.

مشوار العراق في بطولة كأس الخليج العربي 2023:

وكانت العراق قد تصدرت قمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، من فوزين على السعودية بهدفين نظيفين واليمن بخماسية دون مقابل وتعادل سلبي مع سلطنة عُمان وبدون خسارة، سجل لاعبوها 7 أهداف ولم يدخل مرماهم أي هدف.

وفي نصف النهائي، أطاحت العراق بمنافستها قطر بعد الفوز عليها بهدفين لهدف قبل الانتصار الكبير على سلطنة عُمان بثلاثة أهداف مقابل هدف.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads