المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية.. الأهلي يضرب الزمالك ويحقق فوزه المئوي في لقاءات القمة

السبت 21/يناير/2023 - 10:06 م
الأهلي يضرب الزمالك
الأهلي يضرب الزمالك بثلاثية نظيفة
كتب: محمد عبد العزيز عامر - تصوير: ريهام عبد الله
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا ومستحقًا على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن إطار منافسات الجولة الـ14 من بطولة دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة على ستاد القاهرة الدولي.

افتتح محمود عبد المنعم "كهربا" التسجيل للأهلي في الدقيقة 61 من صناعة حمدي فتحي، وضاعف النتيجة البديل محمد شريف بإحراز هدفين متتاليين في الدقيقتين 75 و90 من تمريرتين لحمدي فتحي وعلي معلول.

وسيطر الأهلي على أحداث الشوط الأول لكن دون فاعلية حقيقة أو فرص هجومية قابلة للتهديف، وعاد المارد الأحمر لإلتهام غريمه التقليدي بثلاثية في الشوط الثاني الذي تراجع فيه الزمالك كثيرًا مع استقباله لهدف كهربا.

ونجحت تغييرات السويسري مارسيل كولر في إحداث الفارق للأهلي الذي واصل تألقه بتسجيل الهدفين الثاني والثالث، في المقابل فشات تغييرات فيريرا في إحداث الفارق أو تقليل حجم الخسارة.

وأطاح الأهلي بغريمه التقليدي من حلبة المنافسة بعدما رفع الفارق بينهما لـ8 نقاط، وحصد المالي أليو ديانج جائزة رجل المباراة.

وبتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده للنقطة رقم 34 من 14 لقاء، فاز 10 مرات وتعادل 4 مرات ولم يخسر، سجل لاعبوه 25 هدفًا واهتزت شباكهم 5 مرات فقط، في المقابل تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 26 في المركز الرابع بجدول الترتيب.

ونجح الأهلي في تحقيق انتصاره المئوي في تاريخ مواجهاته مع الزمالك خلال 229 مباراة بينهما، واستطاع الزمالك الانتصار 52 مرة وتعادلا 77 مرة، سجل لاعبو المارد الأحمر 346 مقابل 238 هدف زملكاوي.

وواصل الأهلي تقديم أداء متميز قبل مشاركته الثالثة تواليًا والثامنة تاريخيًا في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير 2023.
  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads