المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثلاث برونزيات.. تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

الخميس 26/يناير/2023 - 05:00 م
الأهلي ثالث كأس العالم
الأهلي ثالث كأس العالم للأندية 2021
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد النادي الأهلي لخوض غمار منافسات النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير بمدينتي طنجة والرباط.

وسيتواجد المارد الأحمر وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا في مونديال الأندية للمرة الثامنة تاريخيًا وللمرة الثالثة على التوالي.

ويبدأ البطل التاريخي لدوري أبطال إفريقيا والأكثر تحقيقًا للميداليات من جانب الفرق العربية والإفريقية مشواره في نسخة المغرب 2022 بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في التاسعة مساء الأربعاء 1 فبراير على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

بعدها يلتقي الفائز منهما مع سياتل ساوندرز الأمريكي في مباراة الدور ربع النهائي في السابعة والنصف مساء 4 فبراير على نفس الملعب السابق ذكره.

ثم يتواجه الفائز مع ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي في التاسعة مساء 8 فبراير على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وكان الأهلي قد خسر نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بهدفين نظيفين في مايو الماضي على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في المشاركة بالمباريات بواقع 18 مباراة خلال 7 نسخ سابقة حقق خلالها المركز الثالث والميدالية البرونزية ثلاث مرات، وذلك رغم كونه يأتي ثانيًا في قائمة الأندية الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة خلف أوكلاند سيتي النيوزيلاندي برصيد 10 نسخ.

فيما حقق المارد الأحمر المركز الرابع عام 2012 مرة والمركز السادس ثلاث مرات نسخ 2005 و2008 و2013.

وجاءت مشاركات الأهلي في بطولات كأس العالم للأندية كالتالي:

نسخة 2005: حقق المركز السادس بعد الخسارة أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف في الدور التمهيدي، والهزيمة أمام إف سي سيدني الأسترالي بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

نسخة 2006: نال الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين نظيفين في الدور ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين لهدف في نصف النهائي، وأخيرًا الانتصار على آمريكا المكسيكي بهدفين لهدف في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وتوج محمد أبو تريكة لاعب الأهلي هدافًا للنسخة برصيد 3 أهداف.

نسخة 2008: حقق المركز السادس بعد الخسارة في مباراة الدور الثاني أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4 / 2، والهزيمة أمام آديلايد يونايتد الأسترالي في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بنتيجة 1 / 0.

نسخة 2012: حصل على المركز الرابع بعد الفوز على سانفريتشي هيروشيما الياباني بهدفين لهدف في ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف دون مقابل في نصف النهائي، وأخيرًا الخسارة أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

نسخة 2013: حقق المركز السادس بعد الخسارة أمام جوانجزهو إيفرجراند الصيني بنتيجة 2 / 0 في مباراة الدور ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 5 / 1 في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس.

 نسخة 2020: نال الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد الانتصار على الدحيل القطري بهدف نظيف في ربع النهائي، ثم الخسارة أمام بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل في نصف النهائي، وأخيرًا الفوز بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف على بالميراس البرازيلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

نسخة 2021: نال الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد الفوز على مونتيري المكسيكي بنتيجة 0 / 1 في ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 2 / 0، وأخيرًا الانتصار بنتيجة 0 / 4 على الهلال السعودي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads