المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لا يزال وفاتها لغزًا.. سعاد حسني ما بين المعاناة والألم

الخميس 26/يناير/2023 - 09:35 م
ذكرى ميلاد سعاد حسني
ذكرى ميلاد سعاد حسني
أمل سعداوي
طباعة
يحل اليوم الخميس 26 يناير 2023 ذكرى ميلاد سعاد حسني سندريلا الشاشة المصرية الـ 80 التي تمكنت من دمج الفن والغناء والشعر في آن واحد، اخُتير 8 أفلام لها من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم، تزوجت 4 مرات، أشيع أنها تزوجت من العندليب، وظل وافتها لغزًا لم يتمكن أحدًا من حله حتى الآن، إنها الفنانة سعاد حسني.

وولدت الفنانة سعاد حسني عام 1943 لأب من أصل سوري يعمل خطاطًا وهو محمد حسني، ولجد يدعى حسني البابا من أشهر مغني سوريا في ذلك الوقت.

ترتيب سعاد حسني بين أشقاءها

وتعتبر سعاد حسني هى الترتيب العاشر بين أشقاءها الذي يبلغ عددهم 15 فردًا غيرها، منهم الفنانة نجاة الصغير والتي لها صيدًا واسعة في السينما قديمًا. دخلت الفنانة سعاد حسني من صغرها الفن عندما اكتشفها صديق والدها الشاعر عبد الحميد الخميسي  لأسيند إليها دور أوفيليا في مسرحية هاملت ثم دور نعيمة في أول أفلامها حسن ونعيمة عام 1959.

وقدمت الفنانة الراحلة أكثر من 90 فيلمًا سينمائيًا كان آخرها الراعي والنساء عام1991، منها فيلم شفيقة ومتولي، غروب وشروق، خلي بالك من زوزو، أميرة حبي أنا، نادية، زوجتي والكلب، صغيرة على الحب، الزوجة الثانية، الكرنك، القادسية  وغيرها.

وأيضًا قدمت سعاد حسني للإذاعة 8 مسلسلات إذاعية ومسلسلًا تلفزيونيًاا واحدًا هو "هو وهي" مع أحمد زكي.

وعانت الفنانة الراحلة في حياتها من العديد من الأزمات منها شائعة زواجها من العندليب سرًا، وتناولها من القمامة في لندن ما آثر عليها خلال الأيام الأخيرة من حياتها.

زواجها من العندليب؟

وأكد العديد من نجوم الفن زواجها من العندلبيب، إلا أن عائلة الأخيرة نفت ذلك، كما نفت الفنانة الأمر في حوار لها مع الكاتب الصحفي محمد بديع سربية، نشر في مجلة "الموعد"، قالت فيه: "عندما أريد الزواج، سأتزوج هنا في القاهرة، في بلدي وبين أحبابي وأهلي..الزواج عمره ما كان جبر خاطر، الزواج لابد له من مقدمات وترتيبات وأخد ورد، ولازم يكون علني، لأنه نبأ سار يسعد جمهوري وجمهور عبدالحليم.. ولا معنى لأن نتزوج في السر، لأن معنى هذا أننا نعمل عملا غير مشروع، أو غير مستحب، أو لا نفخر به".

كما أضافت :" أن كل ما أشيع عن زواج تم، أو زواج سيتم بيني وبين عبد الحليم حافظ، ليس إلا مجرد شائعات، أولا الحب ليس عيبا أو حراما، إن كنت أحب عبد الحليم، ليس هناك ما يدعو لكي أنكر هذا الحب".

تناولها من القمامة

وفي إحدى الصحف القديمة، نشرت صحفية مقالًا تحت عنوان "سعاد حسني تأكل من القمامة" الأمر الذي تسبب في إزعاج سعاد حسين أثناء مكوثها في لندن.

وقال سمير صبري إن سعاد حسني تعرضت لظلم كبير بسبب الصحافية التي كتبت الموضوع وقالت أن وزن الفنانة زاد بدرجة كبيرة، وأنها تفتش فى صناديق القمامة لتبحث عن الطعام فى لندن.

 وعندما علمت سعاد بكت بشدة وقالت: "ليه يظلمونى كده ليه يوجعوا قلبي وأنا مش ناقصة كان حلمى أرجع أقف تانى قدام الكاميرا بس هما بيقضوا عليا بالبطيء".

عدد زيجاتها

وتزوجت الفنانة 4 مرات الزيجة الأولى كانت عام 1968 من المخرج صلاح كريم بعد تعاونهما بفيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" وبعد عام واحد حدث الانفصال، و الثانية عام 1970، من المخرج على بدرخان لمدة 11 عامًا ودبت الخلافات بينهما ووقع الانفصال.

والثالثة كانت من زكي فطين عبد الوهاب وتعرضت لهجوم كبير وقتها بسبب فرق العمر بينهما كما أن والدته ليلى مراد رفضت الفكرة وأجبرته على الابتعاد عن السندريلا، وفي الزيجة الرابعة تزوجت من الصحفي "ماهر عواض"، لرغبتها في أن تجد الونيس فى أيامها الأخيرة.

لغز وفاتها

وانقسمت الآراء حول وفاة الفنانة سعاد حسني حيث يقول البعض أنها انتحرت إلا أن وفاتها لا يزال لغزًا  لم يتمكن أحدًا من حله حتى الآن. وقالت جانجاه عبد المنعم، شقيقة النجمة الراحلة سعاد حسني، أنها لم تنتحر وكانت تتواصل معاها بشكل يومي أثناء تواجدها في لندن وأن ما حدث لها عرف به الرأي العالم وأصبح الكل يعرف من قتلها وأنها ما زالت تبحث عن حقها بالقانون والقضاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads