المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر الطب الطبيعي يناقش 20 محاضرة وبحثاً جديداً في جامعة المنوفية

الخميس 02/فبراير/2023 - 08:12 م
مؤتمر الطب الطبيعي
مؤتمر الطب الطبيعي في جامعة المنوفية
خالد الشربيني
طباعة
قالت الدكتورة سمر جابر، رئيس قسم العلاج الطبيعي، في جامعة المنوفية، إن مؤتمر الكلية ناقش من خلال 4 جلسات علمية 20 محاضرة استعرضت الجديد في علاج أمراض الروماتيزم، كنا شمل  مناقشة علاج تليف الرئة في الأمراض الروماتيزمية.

وأضافت الدكتورة سمر جابر، أن مؤتمر كلية العلاج الطبيعية في جامعة المنوفية، تطرق للحديث حول علاج  العدوي المختلفة والحالات الطارئة في الأمراض الرماتيزمية وعلاج هشاشة العظام.

مؤتمر العلاج الطبيعي في جامعة المنوفية

وناقش المؤتمر أمراض الجهاز الهضمي وعلاقتها بأمراض المناعة وعلاج مرض الصدفية المفصلي، والحديث في علاج التهاب الأوعية الدموية المناعة.


 ولفتت رئيس القسم، إلى أن المؤتمر تناول مناقشة الإجراءات التي يجب إتباعها قبل إجراء الجراحات لمرضي الروماتيزم، بالإضافة إلى مناقشة  الجديد في العدوى المزمنة والانتهازية في حالات الأمراض الروماتيزمية والمناعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الرحمن السباعي، عميد الكلية، سعادته بحضور المؤتمر وأشاد بالمؤتمر ومايناقشه من أبحاث علمية  ،لافتاً إلى أن قسم  الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل من الأقسام المتميزة التي ساهمت في تخفيف معاناة المرضي لتداخله مع  معظم التخصصات الطبية .

ومن ناحية أخرى، أكد عميد الكلية، أهمية الأبحاث المشتركة بالتعاون مع الأقسام المختلفة  للوصول للعلاج الأمثل للمرضي.

وأوضح أنه تم إنشاء المعمل المركزي بالكلية ليكون نواة لوحدة الأبحاث التي سيتم إنشائها بالمدينة الطبية للباحثين من  جميع الأقسام    

وأكد المؤتمر علي أهمية توفير الأدوية الحديثة في منظومة العلاج علي نفقة الدولة والتأمين الصحي وضرورة إجراء فحص دوري لمرضي الأمراض الروماتيزمية والمناعية وضرورة تلقيهم لقاح فيروس كورونا 

وجاء ذلك، تحت رعاية الدكتور أحمد  القاصد رئيس  جامعة المنوفية عقد قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب جامعة المنوفية مؤتمره  العلمي الأول تحت عنوان الجديد في الأمراض الروماتزمية، بحضور الدكتور عبد الرحمن السباعي عميد الكلية وعدد كبير من أساتذة وأطباء الطب الطبيعي والروماتيزم بالجامعات المصرية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads