المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد شهر رمضان 2023 في مصر فلكياً

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 01:17 ص
موعد شهر رمضان 2023
موعد شهر رمضان 2023 فلكياً
منار عبد العال
طباعة
يقترب شهر الرحمة والغفران وهو شهر رمضان الكريم شهر الطاعة، وهو الذي تعلوا فيه الحسنات والأجور الدينية.

من المتعارف عليه أن شهر رمضان يتقدم 10 أيام من كل سنة، حيث أن رمضان من هذا العام سيكون يوم أربعاء الموافق 22مارس 2023.

موعد شهر رمضان فلكياً

ووفق الحسابات الفلكية الأولية فإن رمضان هذا العالم لا يكون ثلاثين يوماً بل 29، وهذا حسب رؤية ميلاد شهر رجب الحالي، ومع رؤية كل هلال لشهر هجري جديد تكون الحسابات أكثر دقة.

يكون شهر الإيمان من أكثر فترة في العام ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم لإعادة الحب والمودة بين الأهل والأصدقاء والأقارب وصلة الرحم.

وهو شهر مميز وله رونق خاص، من حيث الترتيبات والتحضيرات لإحياء روح البهجة والشعور بالليالي المباركة، والتقرب من الله والصلاة والصوم في هذا الشهر المبارك له طابع خاص مختلف حيث تزداد فيه البركات وتكمن فيه التوبة وتسلسل فيه الشياطين للأبتعاد عن المسلمين وعدم السيطرةعليهم في الشر.

رمضان في مصر 2023

تزين الشوارع وينتشر في جميع الشوراع والحارات أبتهالات النقشبندى والقرآن الكريم، ويتم أحياء صلاة التراويح وقيام الليل في جميع المساجد، وتتجمع الأطفال بعد الأفطار ومعهم فوانيس رمضان ويضحكون ويلعبون.

كل بيت في مصر واجب على الجيران المشاركة بشئ ما من الطعام أو الحلويات الشرقية المميز أكلها في رمضان لوصال روابط المحبة والكرم.

وتعم الوحدة الوطنية أكثر في هذا الشهر حيث يتجمع المسيحي مع المسلم للإفطار سوياً.

العد التنازلي لشهر رمضان

نحن فعلياً في مرحلة العد التنازلي وهذه الفترة، لم يتبق منها سوى أيام قليلة تقدر بعدد حوالي 40 يوماً متبقي لقدوم شهر رمضان الفضيل، ونجد الكثير من المسلمين متشوق للعيش في هذه الأجواء التي يكثر فيها صلاة التراويح وقيام الليل والصدقات، ويكثر فيها تبادل زيارات الأرحام والكثير من الشعائر الدينية الأخرى.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2023

طبقاً للحسابات الفلكية، فإن عدد ساعات الصيام حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة 15 ساعة و25 دقيقة من أول الشهر، أما النصف الآخر من الشهر يكون 15ساعة و30دقيقة.


إجازات شهر رمضان 2023

يوم 17 إبريل إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم الموافق 26 رمضان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads