المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن بالأسواق

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 07:19 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة
خالد الشربيني
طباعة
كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لـ وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد منذ قليل، أنه يتم العمل مع وزارة التموين من أجل زيادة كميات المعروض من اللحوم والدواجن وتزويد المنتجات في السوق من أجل انخفاض اللحوم.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزراة الزراعة إنه  حالة زيادة العرض عن الطلب سيتم تراجع الأسعار، كما أن اللحوم التي يتم بيعها بمنافذ الوزارة هي لحوم بلدي، من إنتاج مزارع الوزارة، وأن وزارة الزراعة تعاونت مع الهيئة العامة للصناعة وهيئة الاستثمار من أجل الإعلان عن كافة الفرصة الاستثمارية أمام المستثمرين.

الزراعة تعلن عن موعد انخفاض أسعار الدواجن واللحوم

وأشار الدكتور محمد القرش، أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات المختلفة التي تساعد على السطيرة على السوق السوداء وعدم احتكار الأعلاف، من أجل السيطرة على ارتفاع الاسعار على المواطنين، وإن هذه الاجراءات ستؤدي إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة خلال المداخلة التليفونية مع الإعلامية عزة مصطفى إن الدولة المصرية أفرجت عن عدد كبير من أعلاف الدواجن، لتخفيف أسعارها في الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطن المصري، ويأتي ذلك تنفيذاً لتةجيهات القيادة السياسية.

كما نوه محمد القرش أن تخصيص الرخصة الذهبية للمستثمرين ساعد على تسريع وتيرة الاستثمار في مصر مما يؤثر بالايجاب على الاقتصاد وانخفاض الأسعار.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة احتياجات المستثمرين سواء التقاوي  من أجل تشجيعهم على الاستثمار في مجال الزراعة مما يساعد على توافر الدواجن واللحوم والثروة الحيوانية في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads