المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم: إعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 وفق المواصفات الفنية

الخميس 09/فبراير/2023 - 03:31 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
أحمد الفل
طباعة

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام سيتم وضعها بما يتوافق مع المنهج الدراسي الذي تعرض له الطالب أثناء الدراسة، ووفقًا للمواصفات الفنية التي أعدها المركز القومي للامتحانات من قبل، مؤكدًة أنها لا تعتمد على الحفظ والتلقين وإنما تعتمد في المقام الأول على الفهم، وقياس مدى استفادة الطالب خلال العام الدراسي.

 أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بنظام الأوبن بوك، ويتسلم الطالب كتيب يستعين به أثناء إجراء الامتحان، ويجيب الطالب على بعض الأسئلة المعدة بنظام البابل شيت بالإضافة إلى تسلمة كراسة من أجل الإجابة على الأسئلة المقالية بحسب ما يستدعي منهج كل مادة.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة

وتم وضع العديد من الضوابط من قبل الوزارة لضمان سير العملية الامتحانية بصورة سهله وتيسر على الطالب، وتمنح له المناخ الجيد الذي يساعده على الإجابة الصحيحة من خلال وضع الأسئلة بواسطة البنوك المعرفية بحيث تقسم الأسئلة على النحو التلي 30% منها تعتمد على الفهم،40% تعتمد على التطبيق، بالإضافة إلى 30% لحل المشكلات ومنح الطالب حرية في الإبداع.

وكان المركز القومي للامتحانات قد وضع المعايير التي توضح شكل امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بحيث تتكون الورقة الامتحانية من نوعين من الأسئلة الأول أسئلة الاختيار من متعدد، والآخر بعض الأسئلة المقالية التي لا تتجاوز نسبتها 15% وفق منهج كل مادة، على أن يكون عدد الأسئلة نفس عدد العام الماضي بالإضافة للأسئلة التي يتحصل فيها الطالب على درجة واحدة في حالة التوصل للحل الصحيح لها.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة وفق ما أعلنت الوزارة في يوم 10 يونيو المقبل، وتستمر لمدة شهر من تاريخ البدء، إلى جانب أيام معدة مسبقًا لتأدية امتحانات بعض المواد الغير مضافة للمجموعة كمادة التربية الوطنية والتربية الدينية، إلى جانب الاقتصاد والإحصاء.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads