المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها نهائي 2020.. تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بدوري الأبطال

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 03:53 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
معتز محمد
طباعة
بدأ العد التنازلي على عودة ليالي دوري الأبطال من جديد، بعد فترة توقف استمرت نحو ما يقارب الأربعة أشهر بسبب النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم والتي نظمتها دولة قطر، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية وعودة الدوريات المحلية.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء الذي يعتبر بمثابة النهائي المبكر بدوري أبطال أوروبا 2022-23، المباراة التي ستجمع  باريس سان جيرمان تحت قيادة مدربه "كريستوف غالتييه"وفريق بايرن ميونيخ تحت القيادة الفنية لـ يويليان ناجلسمان، على أرضية ستاد بارك دي برينس بالعاصمة الفرنسية.

وكان باريس سان جيرمان قد تواجد في مباراة اليوم بعدما حقق وصافة المجموعة الثامنة والأخيرة والتي ضمت كلًا من " بنفكيا - يوفينتوس - حيفا" برصيد 14 نقطة من خلال أربعة انتصارات وتعادلين، وتمكن لاعبو الفريق من تسجيل 16 هدف واستقبلت شباكهم 7 أهداف.

بينما تواجد فريق بايرن ميونيخ في دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان بعدما تمكن من تحقيق العلامة الكاملة من الانتصارات، والتواجد على رأس قائمة الترتيب في المجموعة الثالثة والتي كانت مليئة بكبار الفرق بعدما ضمت برشلونة الإسباني صاحب المركز الثالث وفريق إنتر ميلان صاحب الوصافة بالإضافة إلى فريق فيكتوريا بلزن التشيكي صاحب المركز الأخير.


تاريخ لقاءات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بدوري الأبطال:


تعتبر مباراة اليوم هي اللقاء الثاني عشر في تاريخ لقاءات كلا الفريقين بدوري أبطال أوروبا، بعدما تقابلا لأول مرة في عام 1994 وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ليتجدد اللقاء بينهما من جديد في عام 1997 بدور المجموعات، وتمكن بايرن ميونيخ من تحقيق الانتصار بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الأول قبل أن يتلقي خسارة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الثانية.

كما تقابلا كلا الفريقين في عام 2000 للمرة الثالثة بدور المجموعات، وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الانتصار بهدف دون رد في مباراة الإياب، قبل أن يتلقي الخساراة بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما بألمانيا وسط حضور 35 ألف من الجماهير.

لتجمع بينها القرعة من جديد في مجموعة واحدة بموسم 2017 ويتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الانتصار بثلاثية والحصول على الثلاث نقاط في مباراة الإياب، قبل أن يرد البافاري الاعتبار ويحقق الانتصار في مباراة العودة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاءت المواجهة التاسعة بين كلا الفريقين على أرضية ستاد دا لوز بالعاصمة البرتغالية لشبونة في نهائي دوري الأبطال موسم 2020 والذي تمكن من تحقيقه بايرن ميونيخ بعدما حقق الفوز بهدف دون رد جاء في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب الفرنسي كومان.

لتأتي آخر المواجهات بين كلا الفريقين في العام التالي، بعدما تقابلا في دور ربع النهائي وتمكن باريس سان جيرمان من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتلقي الخساراة بهدف دون رد في المباراة التالية.

ويتساوى كلا الفريقين في عدد الأهداف المسجلة، بعدما سجل كل فريق في شباك الآخر 15 هدف، كما يتواجد الفرنسي كيليان مبابي على رأس قائمة الهدافين في المواجهات برصيد ثلاثة أهداف، وياتي في المركز الثاني جورج وياه لاعب باريس سان جيرمان السابق برصيد هدفين متستويًا مع  كورينتين توليسو لاعب بايرن ميونيخ برصيد هدفين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads