المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جمهورية شبين يحسم صدارة مجموعة بحري بانتصار قاتل على طنطا

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 06:12 م
جمهورية شبين يحقق
جمهورية شبين يحقق فوزًا هامًا ويتصدر مجموعة بحري
مصطفى محمد
طباعة
حقق نادي جمهورية شبين انتصار ثمين على حساب فريق طنطا بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ستاد نادي الجمهورية الرياضي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية قبل قليل، ضمن مباريات الجولة الـ18 من دوري الدرجة الثانية المصري.

وانتزع فريق جمهورية شبين بهذا الانتصار الصدارة من فريق طنطا، وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق جناح الفريق "محمود مقلد" في الدقيقة 66 من عمر المباراة، ليرفع ممثل محافظة المنوفية رصيده إلي 32 نقطة منفردًا بالصدارة وبفارق نقطة عن أقرب منافسيه.

وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير من مشجعي نادي جمهورية شبين ورابطة مشجعيه للملعب، وبلغ عدد الحضور قرابة الـ3 آلاف، كما شهدت المبارة أيضًا حضور كامل أعضاء مجلس إدارة النادي والسيد محافظ المنوفية اللواء أشرف أبو ليمون، الذي حرص على تشجيع لاعبي الفريق قبل انطلاق المباراة.

تشكيلة فريقي جمهورية شبين وطنطا:

بدأ عصام شعبان مدرب فريق جمهورية شبين اللقاء بأحمد المحرات في حراسة المرمي، وعماد حلمي، محمد كالوشا، محمد باستن وأحمد جمال في الدفاع، مصطفي حافظ، أحمد سليمان، محمد أبو طالب في خط الوسط، أشلي ستيفن، محمود مقلد ومؤمن حسن في الهجوم.

واختار محمد أنور، المدير الفني لطنطا أحمد الشيخ في حراسة المرمي، والرباعي محمد الشاذلي، محمد حسام، أحمد حسني وأحمد علي في خط الدفاع، حسون محمد، عبد الرحمن الدح، أكمل إبراهيم في خط الوسط، وفي الهجوم شهاب فتحي، محمد عاطف وحسام جمالية.

أحداث المباراة:

وشهد شوط المباراة الأول نديًة كبيرة بين الفريقين، ومحاولات هنا وهناك ولكن أخطرها كانت لصاحب الأرض في الدقيقة 36 عن طريق محمود مقلد، إلى أن انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، زاد تفوق أصحاب الأرض حتي استطاع محمود مقلد ترجمة الأفضلية لهدف في الدقيقة 66، هدف شهد اعتراض كبير من لاعبي طنطا والجهاز الفني على الحكم الدولي محمد عادل الذي أدار اللقاء.

واستمرت محاولات طنطا للعودة بنتيجة اللقاء، لكنها باءت جميعها بالفشل بفضل تصدي حارس جمهورية شبين لأكثر من كرة أخطرها في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، ثم احتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل ضائع، شهدت تصدي خيالي لحارس مرمي جمهورية شبين "أحمد المحرات" من ضربة حرة مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز قاتل وثمين لأصحاب الأرض.

انتصار مهد الطريق لفريق جمهورية شبين تصدر جدول الدوري للمرة الأولى للفريق هذا الموسم في خطوة هامة نحو عودة الفريق لبطولة الدوري المصري الممتاز بعد غياب لسنوات.

وعقب المباراة أعلن محافظ المنوفية عن مكافأة قدرها 50 ألف جنية لكل لاعبي الفريق والجهاز الفني، عقب الفوز وتصدر المجموعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads