المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام يُحقق مع مسئولو برشلونة في قضية رشوة رئيس لجنة الحكام

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 07:47 م
قضية رشوة برشلونة
قضية رشوة برشلونة لرئيس لجنة الحكام
عبد الرحمن طه
طباعة
حقق مكتب المدعي العام في إسبانيا في تلقي شركة مملوكة لنائب رئيس سابق بلجنة الحكام في إسبانيا، للحصول على المشورة أثناء وجوده في منصبه.

وبدأ التحقيق كنتيجة لفحص ضريبي لضرائب 1.4 مليون دفعها برشلونة إلى "DASNIL 95 SL" بين عامي 2016، و2018.

ودفع برشلونة 532,728,02 يورو في 2016 و 541,752 يورو في 2017 و 318,200 يورو في 2018 وكانت آخر دفعة في يونيو 2018 وهو التاريخ الذي يتزامن مع دستور "CTA" الجديد ومعه غادر نيجريرا منصبه.

وأدلى مسؤولين النادي البارزون، وإنريكيز نيجريرا، بشهادتهم أمام مكتب المدعي العام، حسب إذاعة "كادينا سير".

وأقر نادي برشلونة بأنه استعان بخدمات مستشار تقني خارجي، للتقارير المتعلقة بالتحكيم وأكد أنها ممارسة شائعة.

وأكد الرئيس السابق خوسيه ماريا بارتوميو أكد أنه تم إنهاء المدفوعات، بسبب سياسة خفض النفقات،  وأن التقارير كانت موجودة بالفعل على الأقل في عام 2003، وعندما وصلوا إلى النادي كانوا يتقاضون رواتبهم بشكل مستمر حتى عام 2018.

وتدعم مصادر من مجلس إدارة ساندرو روسيل هذا الطرح، ويؤكد خوان جاسبارت (رئيس سابق لبرشلونة) أنه ليس على علم به، ورفض جوان لابورتا التعليق عليه.

ويشير نيجريرا إلى أن المدفوعات كانت مقابل استشارات شفوية، بينما يؤكد نجله خافيير إنريكي روميرو المسؤول في الشركة أنه قدم تقارير محددة إلى المسؤولين عن النادي.

وجاء بيان من مكتب المدعي العام:

"أدلى إنريكيز نيجريرا وابنه بشهادتهما أمام مكتب المدعي العام، وبنفس الطريقة فعل ذلك التنفيذيون السابقون في برشلونة في نسخهم.

ويؤكد المسؤولون التنفيذيون أن الفواتير كانت مدعومة بتقارير فنية تلقوها من خافيير إنريكيز روميرو، نجل الحكم السابق، والمسؤول الوحيد عن "DASNIL 95 SL" من 2004 إلى 2019".

"تم تسليم هذه التقارير إلى المديرين الرياضيين في الفريق الأول والشركة التابعة حسب النسخة التي يقدمها مسؤولو النادي. لا تزال إجراءات التحقيق العامة مفتوحة".

تصريحات خوسيه نيجريرا

وأوضح إنريكيز نيجريرا لـ"كادينا سير" أنه لم يفضل أبدا برشلونة في أي قرار أو تعيين تحكيم وأن وظيفته تتكون من تقديم المشورة شفهيا فقط.

وبحسب تفسيره، أوصى الحكم السابق لبرشلونة بكيفية تصرف لاعبيه أمام كل حكم، وما يمكنهم وما لا ينبغي عليهم فعله اعتمادا على الحكم المخصص للمباريات.

واعترف أمام مصلحة الضرائب أن كل شيء كان محايدا، وعندما توقف برشلونة عن الدفع له استمر إنريكيز نيجريرا،  في الإصرار على الحاجة إلى التعاقد مع خدماته ومنها على سبيل المثال للتحكم في جوانب مثل حكم الفيديو المساعد.

ونشر برشلونة بيانا للرد على تقرير كادينا سير، جاء كالتالي:

بالنظر إلى المعلومات المنشورة يوم الأربعاء والتي تؤكد أن برشلونة دفع لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا حكم كاتالوني سابق، لمدة ثلاث سنوات على الأقل (من 2016 إلى 2018) 1،392،680 يورو، فقد خرج النادي ليحدد تفاصيل الأمر.

ولا يخفي النادي حقيقة أنه تم تخصيص مبلغ معين، على الرغم من أنه يحدد أنه كان للحصول على تقارير من لاعبي الفئة الأدنى في إسبانيا، للأمانة الفنية للنادي وللتقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات.

وإلى المعلومات التي تم بثها اليوم في برنامج "Ser Catalunya Què t'hi jugues"، فإن نادي برشلونة على دراية بالحقائق التي يحقق فيها مكتب المدعي العام.

وفيما يتعلق بالمدفوعات المقدمة لشركات خارجية، يود النادي أن يوضح التالي:

نادي برشلونة استأجر خدمات مستشار تقني خارجي في الماضي، والذي قدم في شكل فيديو، تقارير فنية تشير إلى لاعبي الفئة الأدنى في إسبانيا للأمانة الفنية للنادي.

بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد العلاقة مع المزود الخارجي نفسه من خلال التقارير الفنية المتعلقة بالتحكيم الاحترافي من أجل استكمال المعلومات المطلوبة من قبل طاقم التدريب للفريق الأول والشركة الفرعية وهي ممارسة شائعة في أندية كرة القدم المحترفة.

وحاليًا، يقع هذا النوع من خدمات الاستعانة بمصادر خارجية على عاتق محترف تم تعيينه في منطقة كرة القدم.

وتأسف نادي برشلونة لأن هذه المعلومات تظهر بدقة في أفضل لحظة رياضية هذا الموسم، وسيتخذ نادي برشلونة إجراءات قانونية ضد أي شخص يفسد صورة النادي بإشارات محتملة ضد سمعة الكيان التي قد تنشأ نتيجة لهذه المعلومات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads