المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مواد طبيعية للتخلص من علامات التمدد.. جل الصبار أبرزهم

الأحد 19/فبراير/2023 - 01:56 م
مواد طبيعية لعلاج
مواد طبيعية لعلاج علامات التمدد
منة الله نجاح
طباعة
تعد علامات التمدد العلامات الطبيعية، والتي يمكن أن تصيب النساء والرجال، وهي عبارة عن تجعيدات صغيرة تظهر في الغالب بعد فقدان الوزن أو زيادة، بالإضافة إلى إمكانية ظهورها خلال فترة الحمل.

وتظهر علامات التمدد على شكل خط أرجواني أو وردي رفيع ويبدأ في المشي إلى باقي الجسم، قد تفقد لونها وتصبح شاحبة أو لامعة، ومن الصعب التخلص منها، لكن هناك بعض المكونات الطبيعية يمكن من خلالها التقليل من ظهورها، ومن هذه المكونات.

 جل الصبار للتخلص من علامات التمدد

الألوفيرا علاج طبيعي يستخدم للبشرة والشعر، فإنه غني بمضادات الأكسدة، وله عوامل علاجية يمكنها إزالة آثار علامات التمدد، لهذا ضع جل الصبار مع معلقتين كبيرتين من جوز الهند واخلطهما في وعاء وضع كمية صغيرة من الخليط على علامات التمدد يوميًا لمدة 10 دقائق وانتظر النتائج.

عصير الليمون

يمكن أن تكون الفواكه الحمضية أيضًا علاجًا منزليًا لإزالة علامات التمدد، فيحتوي عصير الليمون على العديد من مضادات الأكسدة، فيمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تفتيح علامات التمدد، ضع القليل من عصير الليمون في وعاء صغير واستخدم قطن لوضعه على علامات التمدد وضعه على بشرتك، واتركه من 10-15 دقيقة ثم قم بشطفه، ويمكن استخدام هذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع.

السكر

يساعد السكر في التقليل من علامات التمدد، فقم بوضع السكر على علامات التمدد واستخدام حبات السكر كمقشر عن طريق خلطها ببعض العسل وزيت الزيتون، وبعد تركه فترة من الوقت افركه على بشرتك، ثم قم بشطفه، يمكنك فعل هذا 3-4 مرات في الأسبوع وشاهدي النتائج بنفسك.

عصير البطاطس

يمكنك أيضًا استخدام البطاطس لأنها مغذية للغاية ولها العديد من الفوائد الصحية، فيمكنك استخدام البطاطس أو حتى قشرها للاستفادة من مكوناتها، حيث يمكنها معالجة الهالات السوداء وتفتيح لون البشرة، وأيضًا للتخلص من علامات التمدد، فقمكنك تقطيع البطاطس إلى قطعتين ووضعها على بشرتك للتخلص من علامات التمدد، وانتظر النتائج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads