المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ملامحه الحادة ظلمته».. حكاية الفنان إبراهيم عبدالرازق عشق المسرح ومات على خشبته

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:06 ص
الفنان إبراهيم عبدالرازق
الفنان إبراهيم عبدالرازق
ياسمين أحمد
طباعة
تفرض ملامح الشخص أحياناً انطباعات تؤثر على الآخرين، وتجعله في حيز يصعب الفرار منه، خاصة إن كان فنان يرغب في تجسيد كافة الأدوار، وهذا ما حدث مع الفنان إبراهيم عبدالرازق.

الفنان إبراهيم عبدالرازق بملامح مصرية أصيلة، قوي البنيان المنكبين ومفتول العضلات، ظل محاصر في أدوار الشر، وبرغم موهبته لم يحقق حلم البطولة المطلقة، وبات يجسد الأدوار الثانوية.

حكاية الفنان إبراهيم عبدالرازق

من أبرز الأدوار التي تميز بها إبراهيم عبدالرازق:«البلطجي، رجل العصابات، المعلم»، وعلى الرغم من أن شهرته لم تكن كما يجب، إلا الكثير من «إيفهاته» ظلت عالقة في الأذهان، ومنها:«حديد على حديد يفعل الله ما يريد» مقولته الشهيرة من مسلسل «غوايش».

معلومات عن إبراهيم عبدالرزاق

إبراهيم عبدالرازق ابن محافظة الدقهلية، ولد في 18 مايو عام 1942، وكانت خطواته الأولى لعالم الفن، بانضمامه لفرقة المنصورة المسرحية، ومن ثم انتقل للقاهرة، وتمكن من الدخول إلى المسرح القومي، بمساعدة سعد أردش.

شارك في العديد من الأفلام، وجسد دور أحد رجال كفار قريش بفيلم «عظماء الإسلام»، وكان نصيبه الأكبر في الأعمال التاريخية منها:«ليلة سقوط غرناطة، فجر الإسلام»، وكان للراحل أدوار في أفلام أثارت الجدل، لمناقشتها قضايا مثل الشذوذ الجنسي، كما هو في فيلم حمام الملاطيلي والمذنبون.

عشقه وحبه للمسرح

من حبه وتفانيه للعمل، توفي في 19 يناير عام 1987، ولم يكن يعلم أنه الفصل الأخير من المسرحية وحياته، فبعد إنهاءه دوره في «كعبلون» أمام الفنان سعيد صالح، أغشي عليه وتوفي إثر أزمة قلبية حادة، ولم يكن لديه سوى ابنة واحدة تدعى أميرة، من زوجته التي اختارها من خارج الوسط الفني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads