المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبناء باب سويقة يتفوقون.. تاريخ مواجهات الزمالك والترجي في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 24/فبراير/2023 - 07:05 م
تاريخ مواجهات الزمالك
تاريخ مواجهات الزمالك والترجي
معتز محمد
طباعة

بدأ العد التنازلي على واحدة من أكبر مباريات القارة الأفريقية، المباراة التي ستجمع بين فريق الزمالك تحت قيادة مدربه جيسوالدو فيريرا وفريق الترجي التونسي تحت القيادة الفنية لـ نبيل معلول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-23.

المباراة التي ستقام في الساعة السادسة بتوقيت القاهرة يوم الغد السبت على أرضية ستاد 14 جانفي بتونس، وكانت القرعة قد اوقعت الفريق الأبيض وبطل الدوري المصري خلال النسخة الماضية على رأس المجموعة الرابعة بجانب الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

وبدأ فريق الزمالك مشواره في دور المجموعات بهزيمة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق شباب بلوزداد الجزائري على أرضية ستاد القاهرة، قبل أن يحقق التعادل في الجولة الثانية أمام فريق المريخ السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد شهداء بنينا الدولي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وعلى الجانب الآخر يتواجد فريق الترجي التونسي بقيادة مدربه نبيل معلول على رأس المجموعة بعدما حقق الفوز في المباراة الأولى أمام المريخ السوداني بهدف دون رد،. قبل أن يواصل سلسلة الانتصارات بعد ذلك بنفسة النتيجة في الجولة الثانية أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري.

وتعتبر مباراة الغد هي اللقاء رقم 14 في تاريخ لقاءات كلا الفريقين في جميع البطولات التي جمعت بينهما من قبل، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ لقاءات الزمالك والترجي في دوري الأبطال والبطولة العربية وكأس السوبر الإفريقي.


تاريخ مواجهات الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا:


سبق أن تواجها الزمالك مع فريق الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا في عشر مباريات جاءت في نسخة 1994، 2002، 2005، 2020، 2021.

وتمكن فريق الزمالك من تحقيق الانتصار في ثلاثة مباريات، مقابل أربعة انتصارات لفريق الترجي التونسي، وكان التعادل حاضرًا بينهما في ثلاث مباريات، وتمكن لاعبو الأبيض من تسجيل 10 أهداف واستقبلت شباكهم 12.

وحقق فريق الترجي التونسي الانتصار في آخر مباراتين جمعت بينهما، تقابلا بدور المجموعات خلال النسخة الماضية وتمكن أبناء الخضر من تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف في تونس، قبل أن يحسم المباراة الثانية بهدف دون رد على أرضية ستاد القاهرة.

كما أن نتيجة 3-1 قد تكرر بين الفريقين في دوري الأبطال خلال آخر أربعة مواجهات بينهما، بعدما حققها الفارس الأبيض في دور ربع النهائي من نسخة 2020، بالإضافة إلى نتيجة النسخة الماضية والتي شهدت فوز الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف كما ذكرنا.


تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي كأس السوبر الإفريقي:

التقي فريق الزمالك والترجي التونسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة فقط، ودخل الفريق الأبيض المباراة التي جمعت بينهما على الأراضي القطرية، باعتباره بطل الكنفدرالية، وعلى الجانب الآخر تواجد الترجي باعتباره بطل دوري الأبطال.

وتمكن فريق الزمالك تحت القيادة الفنية للفرنسي باتريس كارتيرون من تحقيق اللقب، بعدما حقق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاءت عن طريق يوسف أوباما بالإضافة إلى ثنائية أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق.

كما جاءت باقي المواجهات بينهما في البطولة العربية عام 2004 بدور المجموعات، وتمكن فريق الزمالك من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، قبل أن يتمكن من تحقيق الانتصار بهدف دون رد في مباراة الإياب بتونس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads