المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المستشار طار».. حقيقة سحب اللقب بعد تأييد حبس مرتضى منصور

السبت 25/فبراير/2023 - 08:54 م
تأييد حبس مرتضى منصور
تأييد حبس مرتضى منصور
محمود حربي - آلاء الله خليل
طباعة
تأييد حبس مرتضى منصور .. أثار غياب لقب المستشار الذي ظل يلازم ذكر اسم رئيس نادي الزمالك لسنوات طويلة،  تساؤلات حول حقيقة سحب اللقب، عقب قرار محكمة النقض وترحيله إلى محبسه، ما دفع «بوابة المواطن»، للتواصل مع أحد خبراء القانون ليكشف حقيقة نزع اللقب من رئيس نادي الزمالك، وما الحالات التي يتم فيها تجريد الشخص من ألقابه أو النياشين التي أحرزها خلال سنوات حياته.

وأوضح المحامي أحمد الغندور، أن لقب المستشار الذي لازم رئيس نادي الزمالك، لن يتم تجريده منه، بسبب الحكم الصادر بـ تأييد حبس مرتضى منصور ، موضحاً أن اللقب إذا كان سابقًا لارتكاب الواقعة المحاكم بها الشخص، لا يجرد من هذا اللقب، لكونها طبيعة عمل وانتهت.

أين ذهب لقب المستشار بعد تأييد حبس مرتضى منصور

ولفت أحمد الغندور، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»،  أن الشيء الذي يجرد منه الشخص المحكوم عليه، يتمثل في الأنواط والنياشين فقط، وذلك بالقضايا المحكوم فيها بالإخلال بالشرف والأمانة، وليست قضايا السب والقذف.

وأشار الغندور، إلى قضية الرئيس الراحل حسني مبارك، حينما وردت استفهامات حول أنواطه ونياشينه، ما إذا كان سيجرد منهما، لما أسند إليه بقضايا الأهرام والهدايا وما إلى ذلك.

حيثيات الحكم بـ حبس مرتضى منصور

ومن ناحية أخرى، أوضح المحامي أحمد الغندور، أنه من حيثيات حكم محكمة النقض، اليوم السبت، بشأن حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الحكم أصبح نهائياً وباتاً حاز قوة الأمر المقضى به، فأصبح حجة أمام أي قاضٍ وذلك باعتبار أي واقعة تنظر بخصوص رئيس نادي الزمالك، تعد واقعة عود لسابقة الحكم عليه في قضية بحكم نهائي وبات، والذي يعني أن يكون العقاب مضاعف في المرة الثانية.

واستكمل الغندور في تصريحاته لـ«بوابة المواطن»، أنه بحسب اللائحة، يتعين على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتخاذ قرار برفع الأمر إلى اللجنة الأولمبية، وإصدار قرارها بعزل مرتضى منصور من منصبه رئيس لنادي الزمالك، وتعيين أحد أعضاء مجلس الإدارة بصفة مؤقتة، باعتباره رئيساً مؤقتاً على أن يدعو الجمعية العمومية لعقد انتخابات رئاسية مبكرة  بسبب الحكم على رئيس نادي الزمالك بحكم مقيد للحرية نهائي وبات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads