المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تأهل الهلال لنهائي آسيا.. أوراوا رد دايموندز الياباني إلى كأس العالم للأندية

الإثنين 27/فبراير/2023 - 12:36 م
فريق أوراوا رد دايموندز
فريق أوراوا رد دايموندز الياباني
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
ضمن فريق أوراوا رد دايموندز الياباني المشاركة في النسخة رقم 20 من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية أواخر العام الحالي 2023 خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر.

وتأهل الفريق الياباني كطرف أول لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في نصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 1 / 3 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ملعب سيتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو.

فيما صعد الهلال السعودي كطرف ثان لنهائي التشامبيونزليج الآسيوي بعدما حقق انتصارًا كبيرًا قوامه 7 أهداف على الدحيل القطري في نصف النهائي الذي أقيم أمس على ملعب الثمامة، سجل أوديون إيجالو 4 أهداف وموسى ماريجا هدفين وسالم الدوسري هدف.

وبسبب لوائح بطولة كأس العالم للأندية التي تمنع مشاركة ناديين من نفس البلد في نسخة واحدة، فسيتواجد أوراوا رد دايموندز الياباني في النسخة المقبلة بعد صعود الهلال السعودي للنهائي.

ففي حالة تتويج الفريق الياباني باللقب، سيتواجد كبطل لدوري أبطال آسيا، ويتأهل الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2023 / 2022.

وفي حالة خسارته للنهائي، سيتواجد باعتباره وصيفًا لبطل دوري الأبطال، ويتأهل الهلال السعودي كبطل للبطولة الأكبر للأندية في قارة آسيا.

وسيتواجه الهلال السعودي وأوراو رد دايموندز الياباني في النهائي الكبير الذي تحدد له يومي 29 أبريل على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، و6 مايو على ملعب سيتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وكان ريال مدريد الإسباني قد حقق لقب بطولة كأس العالم للأندية في نسختها رقم 19 التي استضافتها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير الجاري على حساب الهلال السعودي بالفوز في النهائي بخماسية مقابل هدفين، ليواصل الملكي تصدره لقائمة الأبطال التاريخيين الفائزين باللقب برصيد 5 ألقاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads