المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد قفشة الـ27.. تعرف على أبرز محطات اللاعب الكروية

الإثنين 06/مارس/2023 - 06:26 م
محمد مجدي قفشة لاعب
محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي
محمد عبدالتواب
طباعة
احتفل الحساب الرسمي لفريق النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي على فيسبوك بعيد ميلاد صانع العاب الفريق الأول بالنادي محمد مجدي قفشة ، والذي قد أتم عامه السابع والعشرين، كما احتفل اللاعب أيضاً بعيد ميلاده وقام بنشر العديد من الصور عبر حسابه الرسمي على انستجرام.

بداية قفشة مع كرة القدم:

ولد محمد مجدي مرسي والشهير بـ قفشه ،في السادس من شهر مارس عام 199‪6 في محافظة الجيزة، ثم بدأ مسيرته الكروية مع فرق الناشئين في فريق إنبي، ليبدأ معهم أولى مراحل حياته في كرة القدم، ثم تتم اعاراته إلى فريق الرجاء المطروحي في يناير موسم2014/201‪5 وشارك مع الرجاء17مباراة،  سجل خلال تلك المباريات هدفين وصنع ثلاث أهداف.

ليعود مره أخرى إلى فريق إنبي بعد انتهاء إعاراته بنهاية الموسم، ثم بدأ قفشة الموسم الجديد مع فريق إنبي بعد العودة من الإعارة، ولكن مشاركاته خلال الموسم الأول كانت قليلة جدا بعد أن شارك اللاعب في 4 مباريات وصنع هدف وهيدا خلال الموسم.

خاض قفشة الموسم الثاني له مع فريق إنبي وبدأت مشاركة في المباريات تزيد عن الموسم السابق، ليصل في نهاية الموسم إلى 14 مشاركة في المبارايات صنع خلالها هدف وسجل هدف أخر، وفي موسم 2017 لمع النجم الشاب أكثر مع الفريق البترولي حيث شارك خلال الموسم في 30 مباراة، وتمكن من تسجيل 8 أهداف وصناعة 5 أهداف.

وعقب انتهاء الموسم جذب اللاعب أعين الأندية الكبرى ومن بين هذه الأندية الأهلي وبيراميدز الذي كان قد أنشئ حديثًا، ثم تمكن بيراميدز من حسم الصفقه وينتقل اللاعب من فريق إنبي إلى بيراميدز في موسم 201‪8وشارك اللاعب خلال الموسم في 23 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 7 أهداف.

أرقام قفشة ومشاركاته مع الأهلي: 

ونجح النادي الأهلي في التعاقد مع صانع العاب بيراميدز محمد مجدي قفشة بعد موسم واحد مع بيراميدز، بعد رغبة اللاعب في إرتداء الفانلة الحمراء، وحسم الأهلي الصفقه بعد حصول بيراميدز على مليون و200 ألف يورو، ليشارك في الموسم الأول له مع الفريق في 29 لقاء سجل خلالهم 5 أهداف وصنع 7أهداف.

وشارك قفشة في الموسم الثاني مع الفريق في 31 مباراة خلال الموسم، سجل 8 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى، وبعد تألق اللاعب خلال أول موسمين حجز مكانًا أساسيا داخل التشكيل الأساسي للفريق وأصبح من الأعمدة الأساسية، وفي الموسم الماضي شارك في 26 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع 5 أهداف.

بطولات وإنجازات محمد مجدي مع الأهلي:

بعد انتقال محمد مجدي قفشة إلى النادي الأهلي في موسم 2019 نجح في التتويج ببطولة الدوري المصري مره واحدة، وبطولة كأس مصر، وتوج أيضاً بكأس السوبر المصري مرتين،وبطولة كأس السوبر الأفريقي في مرتين متتاليتين.

ونجح أيضاً في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في موسمين متتالين، الموسم الأول عام 2020 والذي حسمه المارد الأحمر بهدف قاتل من محمد  مجدي قفشة الذي أعاد الكأس الأفريقية إلى دولاب بطولات النادي الأهلي بعد غياب سبع سنوات، وفي الموسم التالي أحرز الأهلي اللقب على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

مشوار محمد مجدي قفشة مع المنتخب المصري:
شارك محمد مجدي قفشة في أولى لقاءاته مع المنتخب الوطني أمام منتخب اليونان في مباراة ودية استعدادًا لبطولة كأس العالم، وفي خلال الأربع سنوات الماضية شارك اللاعب مع المنتخب في 18 مباراة وسجل خلال تلك المباريات 5 أهداف فقط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads