المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ضم بلحاج.. تاريخ اللاعبين المغاربة في صفوف الزمالك

الخميس 23/فبراير/2023 - 02:34 ص
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي
معتز محمد
طباعة

أعلن نادي الزمالك إتمام التعاقد مع المغربي أحمد بلحاج صانع ألعاب فريق أسوان، بعدما نشر الحساب الرسمي لفريق الأبيض فيديو على موقع التواصل الإجتماعي تويتر يتضمن ظهور المغربي بالقميص الأبيض، مذيلًا بتعليق "من بلاد المغرب العربي إلى نادي الزمالك..مرحباً بلحاج"

وكان فريق الزمالك قد تحصل على خدمات صاحب الـ25عام على سبيل الإعارة لنهاية الموسم مقابل 4 مليون جنية، إلا أن الإعلان الرسمي عن إتمام التعاقد قد تأخر بسبب أزمة القيد والتي انتهت خلال الساعات الماضية.

وتعتبر صفقة المغربي من الصفقات التي ينتظرها عشاق الفريق الأبيض خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب الظهور المميز الذي قدمه اللاعب مع تماسيح النيل خلال الفترة الماضية في بطولة الدوري العام، فشارك في 16 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 3 أهداف بالإضافة إلى صناعة 7 أهداف آخرين.


ولم تكن صفقة المغربي هي الأولي داخل صفوف الفريق الأبيض بعدما ارتدي العديد من اللاعبين المغاربة التيشرت الأبيض المزين بالخطين الحُمر، فمنهم من استطاع أن يكتب أسمه بحروف من نور في قلوب جماهير الزمالك، بسبب الأداء الفني الذي تواجده به في المباريات، ومنهم من لم يحالفه التوفيق، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على اللاعبين المغاربة الذين مثلوا الزمالك في المحافل المحلية والقارية.


أشرف بني شرقي على رأس قائمة المغاربة داخل صفوف فريق الزمالك:


يعتبر المغربي ولاعب فريق الوداد والزمالك السابق واحدًا من أفضل اللاعبين الذين أتوا داخل بطولة الدوري بشكل عام وفريق الزمالك بشكل خاص، بسبب الأداء الفني المميز والمهارات التي كان يقدمها داخل المستطيل الأخضر.

فشارك نجم فريق الزمالك السابق ولاعب فريق الجزيرة الإماراتي الحالي مع فريق الزمالك في 109 مباراة في مختلف البطولات تمكن خلالها من تسجيل 41 هدف بالإضافة إلى صناعة 28 هدف آخرين، وهو ما جعل بن شرقي القرب لدي جماهير الزمالك.

كما حصل مع الفريق الأبيض طوال ثلاث مواسم على خمسة ألقاب جاءت مقسمة بواقع بطولة الدوري مرة واحدة، وكأس مصر مرتين وبطولة السوبر المصري مرة واحدة وبطولة السوبر الإفريقي مرة واحدة.

ويذكر أن بن شرقي قد ساهم في تتوج الفريق الأبيض ببطولة كأس مصر موسم 2020-21، بعدما شارك في المباراة النهائية التي جمعت فريق الزمالك أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.



اوناجم وخالد بوطيب وحميد احداد:

يعتبر محمد اوناجم واحدًا من اللاعبين المغاربة الذين ارتدو تيشرت الزمالك خلال المواسم الماضية، ومع بداية انتقاله إلى فريق الزمالك في بداية موسم 2019، كان واحدًا من اللاعبين الذين ينظر منهم الجمهور الزملكاوي الكثير داخل المعلب، بسبب المستوي الفني الذي كان يقدمه مع فريق الوداد البيضاوي المغربي قبل التعاقد مع فريق الزمالك

وشارك اوناجم مع الفريق الأبيض طوال الثلاث مواسم بخلاف فترة الإعارة التي قضاها لمدة ستة أشهر مع فريق الوداد، في 64 مباراة سجل خلالها 5 أهداف بجانب صناعة 10 أهداف آخرين، كما حصل مع الزمالك على خمسة ألقاب محلية وأفريقية.

وزامل اوناجم داخل جدران ميت عقبة حميد احداد الذي كان يشغل مركز الهجوم، وعلى الرغم من أن لاعب فريق الرجاء الحالي والزمالك السابق قد حصل بقميص الزمالك على بطولتي الدوري العام ولقب الكنفدرالية الإفريقية، إلا أنه لم يقدم المردود الفني الذي كان يرغب فيه جمهور الزمالك، بعدما شارك مع الفريق في 42 مباراة بواقع 1798 دقيقة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.

ولم تكن صفقة احداد هي الأقل من حيث المردود الفني، بعدما حصل الزمالك على خدمات خالد بوطيب خلال فترة الانتقالات الخاصة بموسم 2019، وكان المغربي هو المهاجم الأساسي لأسود الأطلس بكأس العالم بروسيا، وشارك بوطيب مع فريق الزمالك في بطولة الدوري والكنفدرالية ودوري أبطال أفريقيا في 24 مباراة، سجل خلالها أهداف وصنع هدفين، وتوج بلقب الكنفدرالية، بعدما نجح في تسجيل ركلة جزاء التي حسم من خلال الزمالك اللقب.


زكريا الوردي المغربي وسوء حظ وعدم توفيق:


تعاقد فريق الزمالك مع لاعب الرجاء البيضاوي المغربي في مطلع الموسم الحالي، وجاء التعاقد مع المغربي من أجل تعويض كلا من فرجاني ساسي وطارق حامد، الصفقة التي كان ينتظرها الجمهور المصري والزملكاوي بسبب قدرة اللاعب على تنفيذ العديد من المهام الفنية داخل الملعب، بالإضافة إلى عامل صغر السن.

ولكن المغربي ضرب كل التوقعات بعرض الحائط، بعدما ساهم في خسارة الأبيض لكأس السوبر المصري في النسخة الماضية، بعدما أخطأ في كرة أمام منطقة الجزاء استغلالها لاعب فريق الأهلي برونو سافيو واسكنها الشباك، قبل أن يتمكن الأهلي من حسم اللقب بعدما أنهي اللقاء بهدفين مقابل لاشيء.

ليظهر بعد ذلك بمستوي فني ضعيف ببطولة الدوري بالإضافة إلى تدخلاته العنيفة، مما أدى إلى فسخ تعاقده مع فريق الزمالك بعدما شارك في ست مباريات بواقع 315 دقيقة فقط طوال فترة لم تتجاوز الشهرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads