المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسالة نور .. عرض فني يجسد تضحيات الأسر المصرية في يوم الشهيد

الخميس 09/مارس/2023 - 11:59 ص
احتفالية يوم الشهيد
احتفالية يوم الشهيد
محمود حربي
طباعة
نظمت القوات المسلحة، اليوم الخميس، الندوة التثقيفية الـ37 احتفالاً بـ يوم الشهيد ، والتي افتتحها بآيات من القرآت الكريم، وأعقبها عرض فيلماً تسجيلياً يظهر بسالة القوات المسلحة وعزيمة أبطال مصر ورجالها، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وخلال احتفالية يوم الشهيد ، قدم عدد من نجوم الفن ومن بينهم، ماجدة زكي، وخالد الصاوي، ومايان السيد، ورامز أمير، وأحمد خالد صالح، عرضًا مسرحيا بعنوان "رسالة نور" مصحوبا بأغاني للنجم علي الحجار، لتجسيد معاني التضحية والفداء الذين قدماهما شهداءنا الأبرار.

رسالة نور عرض فني ضمن فعاليات احتفالية يوم الشهيد

ومن جانبه، وجه الرئيس عبد السيسي، الشكر للفنانين بعد تقديمهم للفقرة الفنية التي جسدت معاني التضحية التي يقدمها أبناء القوات المسلحة، وذلك خلال الندوة التثقيفية الـ37 احتفالاً بـ يوم الشهيد.

وقال الرئيس السيسي: « شكراً لأنكم عيشتونا في الحقيقة اللي بتعيشها أسر كتير، بتقدم أبنهاء شهيد أو حتى مصاب، العمل الدرامي ديما بيدي فرصة لينا كلنا أنه يسجل وقائع ممكن مش بنعيشها كلنا، لكن بالطريقة دي بتدخل كل بيت ويشوفوا الناس قد ايه التمن اللي دفعته كل الأسر بعد ما ربت وكبرت، وعلمت وضحت وقدمت وبعدين قدمتوا شهيد أو مصاب بعد ما ملء الدنيا بقى شهيد أو مصاب، وهو ملء الدنيا برضو».

الرئيس السيسي يحضر احتفالية يوم الشهيد

وأضاف الرئيس السيسي: «فراق الابن أو الزوج أو الأب صعب، فأنا بشكركم، على دا وبقول لكم يا مصريين، الفقرة دي بترينا قد ايه فيه تمن كبير ادفع علشان  كلنا نعيش، فأقل تمن نتدفعه إن احتا نحافظ على اللي هما ضحوا من أجله زينة شباب مصر، من جيش وشرطة وقضاء والمواطنين العاديين».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads