المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«سيناء ملحمة التضحية والبناء» و«مع السلامة يا بطل».. رسائل القوة الناعمة في يوم الشهيد

الخميس 09/مارس/2023 - 12:09 م
رسائل القوة الناعمة
رسائل القوة الناعمة في يوم الشهيد
محمود حربي - ياسمين أحمد
طباعة
نظمت القوات المسلحة، اليوم الخميس، الندوة التثقيفية الـ37 احتفالاً بـ يوم الشهيد ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي افتتحتها بآيات من القرآت الكريم، وأعقبها عرض فيلماً تسجيلياً يظهر بسالة القوات المسلحة وعزيمة أبطال مصر ورجالها، كما شهدت الاحتفالية رسائل ملهمة من جنود مصر من القوة الناعمة والذين استطاعوا أن يعبروا عن مكنون كل أسرة مصرية قدمت فرداً من أبنائها فداءنًا لتراب الوطن الطاهر، وخلال الأسطر التالية، نقدم أبرز رسائل القوة الناعمة خلال احتفالية يوم الشهيد كما يأتي:

سيناء ملحمة التضحية والبناء .. في يوم الشهيد 

خلال فعاليات الاحتفالية.. شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلماً تسجيلياً بعنوان "سيناء ملحمة التضحية والبناء"، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، وذلك لإبراز جهود الشهداء لتعمير سيناء والقضاء على الإرهاب بداخلها، احتفالاً بـ يوم الشهيد والمحاربين القدماء، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور لفيف من القيادات المصرية وأسر الشهداء.

مثلث القيادة

كما تابع الرئيس السيسي عرضاً فنياً بعنوان مثلث القيادة خلال احتفالية يوم الشهيد تحدث عن تضحيات وبطولات الشهيد مصطفى حجاجي مساعد الدفعة 103 حربية، والشهيد محمد على العزب مساعد الدفعة 104 والشهيد عماد الدين أبو رجيلة، من انتاج شركة المتحدة للانتاج الفني ومشاركة العديد من النجوم.

مليون شهيد

شاركت الفنانة كارمن سليمان احتفالية يوم الشهيد، بأداء أغنية «مليون شهيد» وكلماتها: «سرك جنود عند الحدود وقفين جبال قبل النداء، تلاقي نقولك أمين.. لمي الخطا يا بلادي يحضر عدوك فينك يوصلك منين.. يزرع فدان يطرح محبة في أرضينا، بتزيد قوة بمرور السنين، الأرض دي طينها طرح زينة الرجال بيروح شهيد وبيتولد.. يالي انتوا لسة بتسالوا عن عزها هي البلد دي السر فيها ولا فين».

مع السلامة يا بطل

أحيا الفنان أحمد سعد الحفل بأغنية وطنية خاصة بالشهداء، وظهر فيها مرتديا بدلة باللون الأبيض، لتكون ملائمة مع طبية الحدث، ومن كلمات الأغنية، «يا حي عند الله رزقك في السماء، مع السلامة مع السلامة يا شهيد، لحظة وصولك للسماء أفراح وزينة، وفي المعركة مفيش عيون حزينة».

الفنان صبري فواز

من ناحية أخرى شارك الفنان صبري فواز في فعاليات الندوة التثقفية الـ 37 للقوات المسلحة، الخاصة بـ يوم الشهيد وقال فواز خلال الاحتفالية: «أنا اللي حي وشهيد الله أكبر كان الشمس من ضي، على أنا والتراب المنور انتصرنا لبعض».

وتابع صبري فواز: «كنت صايم وكنت عطشان محدش ارتوى زيي، الشهيد اللي روحه الطاهر فارقت جسده عشان تسكن قلوب الملايين، له رسالة دفعت رسالتي تمن، إحنا بنقول إحنا على العهد، ويا كل شهدائنا اللي دفعوا بدمهم أغلى ثمن لأجل الوطن، لكم مكانة جوا قلوبنا خالدة وهتفضلوا في قلوبنا لكم مكانة خالدة».

الفنان محمد صبحي

كما شارك الفنان محمد صبحي في احتفالية يوم الشهيد ، وقال أثناء الندوة التثقيفية: «الثمن كان دمهم.. وفي ذكرى يوم الشهيد الذي يوافق اليوم استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، الذي استشهد وسط جنوده على الجبهة، وكان قدوة لكل شهداء الوطن، جيل وراء جيل، هنفضل فاكرين أسمائهم، هم دول أهل البطولة والفداء، وهتفضل سيرة تتحدى الزمن لرموز خالدة».

وأضاف صبحي: «شعور الفخر بعد الرضا بالمكتوب بيعيش الشهيد ويبقى جوه القلوب، سلامًا عليك يا حبيب الوطن، يا شهيد الفداء، يا من نزفت دمًا طاهرًا لتبدأ أزهار الأمل في أراضينا».

رسالة نور

وخلال احتفالية يوم الشهيد، قدم عدد من نجوم الفن ومن بينهم، ماجدة زكي، وخالد الصاوي، ومايان السيد، ورامز أمير، وأحمد خالد صالح، عرضًا مسرحيا بعنوان "رسالة نور" مصحوبا بأغاني للنجم علي الحجار، لتجسيد معاني التضحية والفداء الذين قدماهما شهداءنا الأبرار.

ومن جانبه، وجه الرئيس عبد السيسي، الشكر للفنانين بعد تقديمهم للفقرة الفنية التي جسدت معاني التضحية التي يقدمها أبناء القوات المسلحة، قائلاً: « شكراً لأنكم عيشتونا في الحقيقة اللي بتعيشها أسر كتير، بتقدم أبنهاء شهيد أو حتى مصاب، العمل الدرامي ديما بيدي فرصة لينا كلنا أنه يسجل وقائع ممكن مش بنعيشها كلنا، لكن بالطريقة دي بتدخل كل بيت ويشوفوا الناس قد ايه التمن اللي دفعته كل الأسر بعد ما ربت وكبرت، وعلمت وضحت وقدمت وبعدين قدمتوا شهيد أو مصاب بعد ما ملء الدنيا بقى شهيد أو مصاب، وهو ملء الدنيا برضو».


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads