المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مغامرة لـ«بوابة المواطن».. "حشيش ماسنجر" و"بودرة واتساب" و"الدليفري أون لاين"

السبت 11/مارس/2023 - 03:30 م
مغامرة بوابة المواطن
مغامرة بوابة المواطن للبحث عن البيور
مي ياقوت - محمد الهادي
طباعة
"حشيش في الماسنجر" و"بودرة في الواتساب" و"الدليفري أون لاين"، «مخدرات دوت كوم» عندما دخل «الصنف»عالم «النت»، "مخدرات أونلاين".. "بوابة المواطن" في مغامرة البحث عن البيور.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي سوق تجارة ضخم ليس عليه أي رقابة يباع ويشتري عليه كل ما يخطر على البال، لكن لم نكن نتوقع أن يمتد الأمر إلى بيع مخدرات أونلاين ، وعلى الرغم من جهود الدولة فى القضاء على تلك المواقع إلا أنه ما زالت العديد من الصفحات و«الجروبات» تروج لبيع جميع أنواع المخدرات. 
في مغامرة لـ«بوابة
«مخدرات دوت كوم» عندما دخل «الصنف»عالم «النت»

خلال الساعات الماضية خاضت "بوابة المواطن" مغامرة البحث عن تجار المخدرات التي تروج أعمالها مستعينة بـ"جروبات الفيسبوك"، وقام محرر «بوابة المواطن»، بطلب الانضمام إلى أحد الجروبات لبيع مخدرات أونلاين يسمي "حشيش مصر لكل العملاء بأعلى مستوى"، وبعد دقائق تم قبوله وإذ يشاهد مئات المنشورات التي تعلن عن بيع جميع أنواع المخدرات.

كما قام المحرر بالتواصل الخاص مع أحد أصحاب تلك المنشورات الذي كان يعلن عن توافر مخدر "البيور" وأرسل إليه "عايز كيس بيور".

- بعد دقائق أرسل إليه التاجر: بتشتري بكام؟

- المحرر: سيبك أنا بشتري بكام أنت بتبيع بكام؟

- التاجر: السعر 7000جنيه.

-المحرر عن غلاء السعر: "متهز السعر شوية"،  وأبلغه بأن  فلوسه جاهزة ومستعد للشراء.

-خفض التاجر  له السعر وقال:  الحاجة جيدة وليست مضروبة.

وسأل التاجر عن عنوانه فبلغه المحرر عن المكان، ثم سأله المحرر عن مكان التسليم والاستلام ، فحدد له التاجر أنه يوزع فى "المعادي والجيزة".
في مغامرة لـ«بوابة
- سأل التاجر: هل جاهز للشراء؟

-المحرر: جاهز الآن لشراء الكيس هقابلك على الساعة 4 فى المعادي.

وأخبره المحرر بأنه سيذهب إلى مطعم "الدهان"  في المعادي، فوافق التاجر وأرسل إليه أن يتواصل معه عند التحرك حاول المحرر أن يعرف مكانه بالتفصيل لكنه أخبره: "لما توصل للمكان هكلمك تجيلي فين بالظبط".

ولم يكتف المحرر بالسؤال عن نوع واحد من المخدرات بل سأله على أنواع أخرى وأعلمه التاجر أنه يمتلك جميع أنواع المخدرات وتبادل كل منهما الأرقام للتواصل.
في مغامرة لـ«بوابة
وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار في المخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads