المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة البيئة تبحث مجالات الاستثمار مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة

السبت 18/مارس/2023 - 04:27 م
وزيرة البيئة تبحث
وزيرة البيئة تبحث مجالات الاستثمار
المواطن
طباعة
بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مجالات الاستثمار مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار في القطاع البيئي، حيث استعرضت وزيرة البيئة خلال الاجتماع الجهود التى قامت بها الوزارة للتسهيل على المستثمرين للنهوض بقطاع البيئة في مصر.

وأوضحت وزيرة البيئة إنه تم تشكيل لجنة تضم عدد من الوزارات المعنية تجتمع بشكل دورى لاستكمال كافة البيانات الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى تسهيلاً على المستثمر، مشيرة إنه تم تعديل القوائم الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى، للتسهيل على المستثمرين.

اجتماع وزيرة البيئة

وتابعت وزيرة البيئة أن البيئة أصبحت الآن مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمنظومة الإقتصادية، مشيرة إلى أنه تم العمل بقوة  على تلك الملفات، معلنة إنه سيتم قريبا توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بتكنولوجيا ألمانية.

كما أعلن حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تمنح الأولوية للمشروعات البيئية خلال حملات الترويج للاستثمار في مصر، مؤكداً على الدعم الكامل لوزارة البيئة في إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشاريع البيئية الجديدة لتحقيق هدف الدولة المُتمثل في معدل نمو اقتصادي مرتفع ومستدام بيئيًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads