المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة : الادارة العامة لخدمة المواطنين تستقبل أكثر4109 شكوى منذ النصف الأول لعام 2016

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 03:32 م
طباعة
أكد الدكتور علاء سلام مدير عام خدمة المواطنين أن جهاز شئون البيئة استقبل من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالجهاز عدد 4109 شكوى بيئية وذلك منذ النصف الأول لعام 2016 حتى الآن .
وأوضح أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الفعلية لإزالة أسباب نسبة كبيرة من الشكاوى وأيضا جارى حاليا اتخاذ كافة الإجراءات الأخرى بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة أسباب الشكاوى الأخرى، نظرا لارتباطها بشكاوى ترتبط بمجالات أخرى كالصرف الصحي وغيره .
وفى إطار الاهتمام بتحقيق تواصل فعال واستغلال أمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في مجال خدمة القضايا البيئية وسرعة استقبال الشكاوى من عدة مصادر، بلغ عدد الشكاوى الواردة من الفيس بوك التابع للجهاز عدد 85 شكوى، أما عن الشكاوى التي وردت من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز 569 ، وبالنسبة للشكاوى الأخرى فوردت من خلال الخط الساخن و الفاكس والبريد الإلكتروني وموقع بوابة الشكاوى الحكومية، علاوة على الشكاوى الواردة من المواطنين مباشرة للجهاز.
وتعمل الإدارة العامة للإعلام على تنشيط التواصل عبر الوسائل الإلكترونية وعلى رأسها الفيس بوك بدرجة تفوق السنوات السابقة، من خلال تنوع أدوات تناول الأحداث البيئية والأزمات بالفيديوهات الموثقة والصور المعبرة عن مراحل التغلب على الأزمات منذ حدوثها حتى التغلب عليها.
وأهابت الإدارة العامة للإعلام بالسادة المواطنين الحرص على حماية البيئة وصون مواردها ، وإرسال أي انتهاكات للبيئة عبر الفيس بوك كإلقاء مخلفات بغير الأماكن المخصصة لها وغير ذلك من مخالفات أخرى لضبط مرتكبيها والسرعة في إزالة أسباب الشكوى.
كما أهاب جهاز شئون البيئة بسرعة التواصل مع السادة المواطنين على مدار الساعة لتلقى شكاواهم المتعلقة بالشأن البيئي لفحصها ، والعمل على إزالة أسبابها خلال كافة أيام الأسبوع وفي الأجازات و العطلات الرسمية للدولة عبر كافة وسائل الاتصال المعنية من الخط الساخن رقم 19808 لتلقي الشكاوى.
كما تقدم خدمة الاستفسارات السادة المستثمرين أصحاب المشروعات الخاضعة لتقييم الأثر البيئي، وتستقبل الشكاوى الواردة من موقع وزارة البيئة#### http://www.eeaa.gov.eg #### إضافة إلى البريد الإلكتروني والفاكس (25256495 ) . و أيضا استقبال الشكاوى بمقر الوزارة. كما يتم استقبال الشكاوى وتسجيلها وتصنيفها وتحليلها والتنسيق مع الجهات المعنية لفحصها واتخاذ الإجراءات الفعلية حيالها وذلك على مستوى الأفرع الإقليمية للجهاز والتنسيق مع مجالس المدن والأحياء وسكرتيرى المحافظات و الهيئات المعنية للسرعة في إزالة أسباب الشكوى . كما أن الجهاز يعمل على التواصل مع القائم بالشكوى لإعلامه بما اتخذ من إجراءات قانونية وإدارية عبر الموقع الإلكتروني .
وفى إطار تحقيق التواصل الفعال مع السادة المستثمرين وتماشيا مع السياسة العامة للدولة بإزالة المعوقات أمام الاستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال مراعاة الجوانب البيئية، يتم الرد على استفساراتهم بشأن الموافقات البيئية للمشاريع المقدمة على مستوى الجمهورية من خلال برنامج "تقييم الأثر البيئي" وتوجيه المستثمر في حالة رفض مشروعه بالطرق القانونية إلى لجنة التظلمات.
كما تم إعداد فريق عمل من إدارة الاستعلامات مدرب جيدا على التعامل مع شكاوى المستثمرين. ويتم من خلالهم استقبال كافة الشكاوى بكافة وسائل الاتصال لتوفير وقت وجهد الانتقال وسرعة التواصل عبر الموقع الإلكتروني بالتنسيق مع مسئولي الإدارات المعنية كالإدارة المركزية لتقييم الأثر البيئي وقطاع حماية الطبيعة و الأفرع الإقليمية لإزالة المعوقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads