المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"من أجل تطوير منظومة التعليم".. توزيع جوائز بيرسون على المتفوقين في مصر

الإثنين 27/مارس/2023 - 08:16 م
توزيع جوائز بيرسون
توزيع جوائز بيرسون على المتميزين
زينب الخضري
طباعة
منحت هيئة بيرسون إيديكسل والمجلس الثقافي البريطاني في مصر شهادة للطلاب الأكثر تفوقاً دراسياً خلال الاحتفالية السنوية بمقر سفارة المملكة المتحدة في القاهرة، وذلك بحضور سعادة جاريث بيلي، السفير البريطاني في مصر، وإليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في مصر، وكاثرين بوث، مديرة مؤهلات بيرسون المدرسية، بيرسون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باكستان وتركيا. 

يهدف توزيع جوائز بيرسون للطلاب المتميزين إلى الحفاظ على معايير التعليم ومكافأة الطلاب خارج المملكة المتحدة الذين حققوا نتائج استثنائية في امتحانات بيرسون إيديكسل، وامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، والمستوى الدولي A في عام 2023. 

توزيع جوائز بيرسون على الطلاب الأكثر تميزًا 

وأشار سعادة جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر، بمناسبة توزيع الجوائز إلى "أنه من دواعي سروري أن احتفل بالتميز الأكاديمي المصري، لا سيما في سياق التعاون البريطاني المصري، وأن رؤية تفاني هذا الجيل الشاب وجهده لتحقيق النجاح الذي يستحقه أمر ملهم حقاً ودلالة على إمكاناتهم المستقبلية".

وأضاف السفير البريطاني في مصر أن "نظام التعليم البريطاني أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم، نلتزم بتقديم أعلى معايير التميز التعليمي البريطاني في المدارس المصرية، وتعزيز شراكتنا مع وزارة التعليم في مصر".

تتشابه جوائز بيرسون للمتعلمين مع مبادرات الحكومة المصرية، من أجل تطوير منظومة التعليم والارتقاء بها، وتحقيق التنمية المستدامة في المناهج والأساليب التعليمية، حيث تنقسم جوائز بيرسون للمتعلمين المتميزين إلى 3 فئات.

يأتي من ضمن الفئات "أعلى نتيجة في العالم، وأعلى نتيجة في أفريقيا، وأعلى نتيجة في مصر"، وذلك بهدف إلهام الطلاب الآخرين لتحقيق التميز التعليمي، ففي عام 2022 تأهل ما يقرب من 1,500 طالب من 550 مدرسة معتمدة من أكثر من 70 دولة مختلفة.

ولفتت كاثرين بوث، مديرة مؤهلات بيرسون المدرسية، بيرسون الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، باكستان وتركيا إلى أن "هناك تأثير إيجابي كبير للاستثمار في التعليم ودعم المتعلمين"، مشيرة أن ذلك يعد مؤشر على تقدم البلد ومحرك للنمو الاقتصادي، وزيادة المشاركة المدنية، والنهضة الاجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads