المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسي يبحث عن هدفه المئوي مع الأرجنتين أمام كورازاو

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 12:10 م
ميسي يبحث عن هدفه
ميسي يبحث عن هدفه المئوي مع الأرجنتين
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يبحث ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عن تسجيل هدفه رقم 100 على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين في مباراته الدولية الودية التي يخوضها في الواحدة والنصف صباح الأربعاء أمام كورازاو في باراجواي.

وكان ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في أول ظهور له بعد تتويجه بلقب كأس العالم في نسخة قطر 2022 على حساب بنما بثنائية نظيفة حملت توقيعه وتوقيع تياجو آلميدا.

ميسي يبحث عن تسجيل هدفه المئوي مع الأرجنتين 

ويرغب الأرجنتيني في تسجيل هدفه المئوي على المستوى الدولي مع منتخب بلاده وهو يخوض مباراته رقم 174 بقميص راقصي التانجو، مع وجود 53 تمريرة حاسمة أيضًا، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية للرقم 152.

أرقام ميسي المميزة قبل مباراة الأرجنتين وكورازاو

وسجل لاعب وقائد برشلونة السابق 800 هدف خلال مشواره مع لعبة كرة القدم خلال 1017 مباراة، بالإضافة لمساهمته في صناعة 353 هدف أخر مع أندية برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين.

وأصبح ميسي ثالث لاعب يصل لرقم 800 هدف في مسيرته الكروية بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو 832 هدف والنمساوي الألماني جوزيف بيكان 805 هدف، وكذلك ثالث أكثر لاعب يحرز أهداف على المستوى الدولي بعد رونالدو المتصدر للقائمة برصيد 122 هدفًا ويليه الإيراني علي دائي برصيد 109 هدفًا ويأتي ميسي ثالثًا برصيد 99 هدفًا.

مشوار ميسي الدولي مع منتخب الأرجنتين 

وخاض البرغوث أولى مبارياته على المستوى الدولي بقميص منتخب الأرجنتين في 17 أغسطس 2005 أمام منتخب المجر، وهي المباراة التي انتهت بفوز راقصي التانجو بهدفين لهدف، ودون أولى توقيعاته على أهداف في شباك كرواتيا في اللقاء الذي خسره منتخب بلاده بثلاثة أهداف مقابل هدفين في 1 مارس 2006.

وتُعد مباراة إستونيا هي الأكثر تسجيلًا للأهداف من جانب قائد بطل كأس العالم، بعدما سجل ميجا هاتريك في المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين بخماسية نظيفة في 5 يونيو 2022.

وطوال مشواره الدولي، سجل ميسي 11 ثنائية أبرزها في الجزائر ونيجيريا وفرنسا و7 هاتريك أبرزها في البرازيل وميجا هاتريك واحد.

قائمة أهداف ميسي مع الأرجنتين تاريخيًا 

تصفيات كأس العالم: 28 هدف في 60 مباراة.

مباريات ودية: 45 هدف في 52 مباراة.

كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا": 13 هدف في 34 مباراة.

كأس العالم: 13 هدف في 26 مباراة.

بطولة أرتيميو فرانشي: بلا أهداف في مباراة واحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads