المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركة إعمار تفرض على الملاك دفع فروق الوحدات السكنية

الجمعة 31/مارس/2023 - 07:45 م
شركة إعمار
شركة إعمار
هدير عصام
طباعة
عرض الإعلامي محمد ناقد الحصاد الأسبوعي للنشاط القطاع العقاري، وتناول فيه أهم موضوعين انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار 48 ساعة الماضية، هما البيان منسوب لشركة إعمار تفرض بموجبه على الملاك دفع فروق الوحدات السكنية في حالة تجاوز الدولار 35 جنية، وتغيير اسم «مدينة نصر للإسكان والتعمير» واللوجو والشعار الخاص بها إلى «مدينة نصر ».

وجاء ذلك في برنامج الصنايعية عبر فضائية الشمس، حيث أكدت شركة مدينة نصر استراتيجية الشركة للتوسع في جميع محافظات الجمهورية، وقامت شركة إعمار بخطوة استباقية وهي الفرض على الملاك الفروق اللى هتحصل مستقبلاً فى سعر الدولار، ولم تنفى شركة إعمار هذا الخبر ولم تؤيده والتزمت الصمت.

شركة إعمار تفرض دفع فروق الوحدات السكنية  

وقام الدكتور أحمد عز الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية بتحليل الموقف قائلا "لا أحد يتوقع التغيير في الأسعار والتكليف الذي حدث منذ سنة حتى الآن، فاليوم المطور العقاري عندما يحتاج شراء منتج أو أي خدمة، يحجزها وبعد 3 أو 4 شهور بيبقى خايف وقلقان من الموضوع ده".

واستكمل أحمد عز حديثه "لو ذهب شخص لشراء شقة من مطور عقاري وهيستلمها بعد 3 أو 4 سنوات لازم يبقى دارس هل المطور العقاري هيقدر يبنى ويسلم الوحدة أم لا، فالموضوع ليس سعر فقط، أو مدة سداد طويلة وفي النهاية لم يتم التسليم".

ولفت عز إلى أنه "يوجد مشكلة في السوق، و هو عدم قدرة المطور العقاري من تحديد السعر الذي سيتم البيع، ويكونوا قادرين على البناء به الوحدة فى خلال 3 أو 4 سنوات فى ظل زيادة معدلات التضخم المتوقعة والتى بالفعل زادت منذ سنة.

وقال أحمد عز إن "المطور العقاري اليوم في أزمة فإن لم تنفى شركة إعمار البيان وقامت بإثباته فهذه تكون طريقة تصحيح السوق، فالسوق يقوم بتصحيح نفسه وهذه الطريقة بدأت شركة إعمار بالتحدث بها، ولكن قد تكون هناك طرق أفضل وهو إدارته من جهة مستقلة قد تكون جهة حكومية، لتنظم الموضوع فى ظل ارتفاع التضخم الموجود فى العقار المصري.

واختتم الحوار بطلب الإعلامي محمد ناقد من الدكتور أحمد عز بأن يلقى توقعاته للبنك المركزي واللجنة السياسية، موجهًا إليه الرد بأنه يتمني بأن لا تزيد عن 1٪ وسننتظر ماذا سيحدث خلال اجتماع البنك المركزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads