المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الشباب والرياضة تبدأ مراحل المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي بالشرقية

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 11:05 م
مراحل المشروع القومي
مراحل المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي
علاء الدماصي
طباعة
أجرى اليوم الثلاثاء، الاختبارات الانتقائية لتلاميذ المدارس المتقدمين للمشاركة بالمشروع القومي لنشر لعبة الكابادي لتلاميذ المدارس بمحافظة الشرقية، والذي يتم تنفيذه من خلال وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء الإدارة العامة للتنشئة المدرسية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إدارة الطلائع والتربية والتعليم، التعليم الفني، الاتحاد المصري للعبة الكابادي.

جاء ذلك بنادي أهلي فاقوس بمركز ومدينة فاقوس، لإجراء الاختبارات الانتقائية لتلاميذ المدارس للمشاركة بالمشروع القومي لنشر لعبة الكابادي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة وإشراف الدكتور أيمن عبدالمقصود وكيل المديرية للشباب والدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة.

مراحل المشروع القومي لنشر لعبة الكابادي بالشرقية

وفي سياق سابق، تم الإعلان من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، المركز الإعلامي عن إجراء الاختبارات الانتقائية لتلاميذ المدراس من مركز ومدينة فاقوس للدخول بالمشروع بنادي أهلي فاقوس من مواليد عامى (2011 - 2012)، وتتم الاختبارات في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمقر النادي بحضور صورة من شهادة ميلاد المشارك، صورة بطاقة ولي الأمر، صورة شخصية.

أجريت الاختبارات الانتقائية للطلاب المشاركين من خلال التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية وحضور اللجنة الفنية من الاتحاد المصري للكابادي لاختيار اللاعبيين طبقا للمواصفات القياسية للعبة والتي حددها إتحاد الكابادي وقد تم إجراء الاختبار اليوم لعدد ١٥٠ مشارك من تلاميذ المدارس بمركز ومدينة فاقوس. 

يهدف المشروع إلى نشر لعبة الكابادى بين تلاميذ المدارس، بالإضافة إلى توسيع قاعدة الممارسين من الناشئين ( بنين ، بنات )، علاوة على دعم الإتحاد المصرى للكابادى بعناصر  متميزة للمشاركة فى المنتخب القومى.

ينفذ المشروع على مرحلتين  متتاليتين انتقاء اللاعبين ثم تنفيذ المشروع، ويتم التنفيذ لتلاميذ المدارس بمحافظات ( القاهرة - المنوفية - الدقهلية - القليوبية - الغربية - الشرقية - بورسعيد).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads