المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلسطينيون يتهمون الاحتلال باغتيال الأسير خضر عدنان وينددون بجريمته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:34 ص
وفاة القيادي خضر
وفاة القيادي خضر عدنان في سجون الاحتلال
محمود حربي
طباعة
انتقدت الأوساط الفلسطينية بشدة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية وفاة الأسير خضر عدنان، أحد قادة حركة المقاومة الفلسطينية، الذي نفذ إضرابا عن الطعام لمدة 87 يوما في سجن الرملة، رفضا لاعتقاله الإداري دون محاكمة.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة حماس والحكومة الفلسطينية سلطات الاحتلال بارتكاب جريمة إعدام متعمدة بحق خضر عدنان ، مطالبة المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه القضية ومحاسبة المسؤولين عنها.

استشهاد خضر عدنان في سجون الاحتلال 

وأثار خبر استشهاد عدنان ردود فعل غاضبة في صفوف الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية إضرابات ومظاهرات تضامنية مع روح الشهيد وأسرته. كما شنت المقاومة الفلسطينية هجوما صاروخيا على المستوطنات الإسرائيلية المجاورة لغزة، ردا على جريمة الاحتلال. وأعلن جيش الاحتلال أنه سجل إطلاق صواريخ من غزة باتجاه كيبوتس سعد.

وكان عدنان، البالغ من العمر 45 عاما، قد اعتقل في فبراير الماضي، وهو أول فلسطيني يستشهد نتيجة إضرابه عن الطعام. وبحسب إحصاءات فلسطينية، فإن 237 أسيرا فلسطينيا توفوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967. وأفاد نادي الأسير أن حالة من التوتر تسود سجن عوفر بعد اشتباك أحد الأسرى مع سجان، مشيرا إلى أن إدارة السجن استخدمت قنابل الغاز ضد الأسرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads