المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيلم تسجيلي يستعرض مسيرة الحوار الوطني منذ دعوته حتى انطلاقته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 05:32 م
الجلسة الافتتاحية
الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني
محمود حربي
طباعة
انطلقت الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني ، اليوم الأربعاء، ببث فيلم تسجيلي يلخص مراحل الحوار الوطني منذ أن دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي كمبادرة لتعزيز المشاركة السياسية والتوافق الوطني في مصر.

وأظهر الفيلم التسجيلي كلمات للرئيس السيسي وضياء رشوان المنسق العام لـ الحوار الوطني، يؤكدان على أهمية هذا المشروع الوطني والجهود التي بذلت لإعداده وإشراك كافة التيارات والأطراف فيه.

فعاليات الحوار الوطني

وتستمر فعاليات الجلسة بمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بالعمل السياسي والدستور والقانون والإصلاحات التنموية والأمنية والخارجية.

 الرئيس السيسي يوجه كلمة إلى المشاركين في الحوار الوطني

وتضمن البث كلمة مسجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، يحيي فيها المشاركين في هذا المشروع الوطني، ويدعوهم إلى تبادل الآراء والأفكار من أجل بناء دولة ديمقراطية حديثة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته: "أنتم تجتمعون من أجل أن نتحاور ونتبادل الرؤى مبتغين صالح وطننا العزيز ولرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة، التى نسعى إليها معا - نحن المصريين – دولة ديمقراطية حديثة ونضع للأبناء والأحفاد، خارطة طريق، لمستقبل واعد مشرق.. يليق بهم."

وأضاف: "أثق في حكمتكم وفطنتكم وإخلاصكم لهذا الوطن، وأثق في قدرتكم على تجاوز كل التحديات التى تواجه مصر، بالتضامن والتكاتف والإصلاح."

وأشاد الرئيس بالجهود التى بذلتها إدارة الحوار الوطنى بقيادة ضياء رشوان، لإعداد هذه المبادرة، ودعوة كافة التيارات والفئات للانخراط فيها.

وأكد أن الحوار الوطنى يشمل عددًا من المحاور المهمة، تتعلق بالعمل السياسى والدستورى والقانونى والإصلاحات التى تخدم التنمية والأمن والسلام.

الرئيس السيسي يدعو إلى حوار وطني شامل وفاعل

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة مسجلة أمام الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، عن يقينه بأن مصر تمتلك من القدرات والإمكانيات ما يمكنها من إيجاد بدائل للتقدم في كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا.

وقال الرئيس السيسي في كلمته: "إن دعوتى للحوار الوطنى، التى أطلقتها فى إفطار الأسرة المصرية تأتى من يقين راسخ لدى، بأن أمتنا المصرية، تمتلك من العقول الكفء، والنوايا الصادقة، والإرادة القوية، ما يجعلها فى مقدمة الأمم والدول وأن أحلامنا وآمالنا، تفرض علينا، أن نتوافق ونصطف للعمل، ونجتمع على كلمة سواء."

وأضاف: "أن تعاظم التحديات، التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، قد عززت من إرادتى على ضرورة الحوار والذى أتطلع لأن يكون شاملا وفاعلا وحيويا يحتوى كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة ومدروسة، جاه كافة القضايا على جميع المستويات."

الرئيس السيسي يشيد بالتنوع والاختلاف في الحوار الوطني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة مسجلة أمام الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، على أن التنوع والاختلاف في الرأي، يعزز من كفاءة المخرجات التي ينتظرها من هذا المشروع الوطني، الذي دعا إليه قبل عام، كمبادرة لتعزيز التوافق والديمقراطية في مصر.

وقال الرئيس السيسي في كلمته: "إن دعوتى للحوار الوطنى، التى أطلقتها فى إفطار الأسرة المصرية تأتى من يقين راسخ لدى، بأن مصر تمتلك من القدرات والإمكانيات ما يمكنها من إيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات، سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا."

وأضاف: "أن تعاظم التحديات، التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، قد عززت من إرادتى على ضرورة الحوار والذى أتطلع لأن يكون شاملا وفاعلا وحيويا يحتوى كافة الآراء، ويجمع كل وجهات النظر، ويحقق نتائج ملموسة ومدروسة، جاه كافة القضايا على جميع المستويات."

وأشاد الرئيس بالإجراءات التحضيرية للحوار، والأجواء التي تهيئت لإتمامه، مؤكدًا دعمه المستمر لهذا الحوار، وتفعيل مخرجاته، في إطار من الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة.

وأعرب عن تطلعه للمشاركة في مراحله النهائية، متمنيًا للمشاركين في هذه التجربة الوطنية المحترمة، التوفيق والنجاح.

وفى ختام كلمته، توجه بالشكر والتقدير لكافة القائمين على تنظيم هذا المشروع، قائلا: "فمصرنا العزيزة الغالية، تستحق منا أن نبذل من أجلها، الجهد والعرق والدم، وأن تجمعنا على حب".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads