المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشرة مشاركات.. تعرف على تاريخ مشاركات الزمالك في السوبر الإفريقي لكرة اليد

الخميس 04/مايو/2023 - 04:23 م
المواطن
مصطفى محمد
طباعة


يستعد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لخوض منافسات بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد في نسختها الخامسة والعشرين والتي يستضيفها النادي الأهلي على صالته بالجزيرة في الفترة بين 6\7 من شهر مايو الحالي، حيث يسعد الزمالك لمواجهة فريق جي اس كيه الكونغولي في الدور نصف النهائي.

وينتظر الطرف الاخر النادي الأهلي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الزمالك بعد انسحاب فريق الترجي من مواجهة الدور نصف النهائي، ويسعى الزمالك من خلال مشاركته الحادية عشر في البطولة والسابعة على التوالي، من أجل حصد لتعويض الاخفاقات المحلية للفريق هذا الموسم بفقد لقبي الدوري والكأس لصالح غريمه الاهلي.

ويأمل الزمالك بالفوز باللقب الثامن في تاريخه وضمان المشاركة السادسة في بطولة العالم للأندية لكرة اليد، السوبر جلوب في نسختها المقبلة في المملكة العربية السعودية، وشارك الزمالك من قبل في السوبر الإفريقي في عشر نسخ سابقة حقق اللقب في سبع وخسر في ثلاث مناسبات ونتابع تاريخ مشاركات الزمالك في البطولة على النحو التالي:

- المشاركة الأولى عام 2002 في الجابون بصفته بطلًا لدوري الابطال، وتمكن من حصد اللقب الأول في المسابقة بعد الفوز على الإفريقي التونسي بنتيجة 25\23.

- المشاركة الثانية عام 2010 في بوركينا فاسو بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية، وفاز باللقب الثاني بعد الفوز على مولودية الجزائر بنتيجة 27\28.

- المشاركة الثالثة عام 2011 في ياوندي بالكاميرون بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية ودوري الابطال، وحصد اللقب الثالث بالفوز على النحو الساحلي 25\21.

- المشاركة الرابعة عام 2012 في مدينة الحمامات بتونس بصفته وصيف بطولتي كأس الكؤوس الإفريقية ودوري الابطال، والفوز باللقب الرابع على حساب فاب الكاميروني 18\32.

- المشاركة الخامسة عام 2016 في مدينة العيون بالمغرب بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية، وفقد اللقب بعد الخسارة أمام الترجي بنتيجة 32\33.

- المشاركة السادسة عام 2017 في مدينة اغادير المغربية بصفته بطلًا لدوري الابطال، ولكنه فقد اللقب ايضًا ولكن هذه المرة على يد غريمه النادي الأهلي بنتيجة 23\29.

- المشاركة السابعة عام 2018 في القاهرة بصفته بطلًا لدوري الابطال، وحصد اللقب الخامس في تاريخه بعد أن ثأر من غريمه النادي الأهلي بالفن عليه 20\21.

- المشاركة الثامنة عام 2019 في مدينة وجدة المغربية بصفته بطلًا لدوري الابطال، وعاد مجددًا ليحقق اللقب وعلى نفس المنافس غريمه الاهلي بنتيجة 35\38.

- المشاركة التاسعة عام 2021 في القاهرة، بصفته بطل أخر بطل لدوري الابطال، وتمكن من إضافة النجمة السابعة على حساب غريمه الاهلي بنتيجة 27\28.

- المشاركة العاشرة والأخيرة عام 2022 في مدينة نيامي بالنيجر، عاد الاهلي ليفوز على الزمالك محددًا في البطولة بنتيجة 31\32.

ويشارك الزمالك في النسخة الخامسة والعشرين من البطولة بطموحات مختلفة، من أجل إنقاذ موسمه وحصد بطولة جديدة، ومن أجل صناعة مجد قاري جديد بصفته أكثر الأندية الإفريقية حصولًا على البطولات القارية في اللعبة.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads