المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر بالمقاومة الفلسطينية ينفي سفر قياداتها إلى مصر

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 08:48 م
نفي سفر قيادات المقاومة
نفي سفر قيادات المقاومة الفلسطينية إلى مصر
محمود حربي
طباعة
نفى مصدر بالمقاومة الفلسطينية أن يكون هناك سفر لقيادات المقاومة إلى مصر، مؤكدا أن السفر كان مخصصا لأعضاء من المكتب السياسي لحركة الجهاد، عقب استشهاد 13 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء وقادة عسكريون في حركة الجهاد الإسلامي، وإصابة العشرات، جراء غارات جوية شنتها إسرائيل على قطاع غزة فجر الثلاثاء، وفقاً لـ«شبكة قدس».

 استهداف قادة في سرايا القدس وأسرهم

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، استشهاد ثلاثة من قادتها وزوجاتهم وأبنائهم في الغارات الإسرائيلية. وهم: أمين سر المجلس العسكري للسرايا جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وأحد قادة العمل العسكري في الضفة المحتلة طارق محمد عز الدين.

ردود فعل دولية ومطالبات بوقف العنف

وأثارت الغارات الإسرائيلية على غزة ردود فعل دولية متباينة، حيث دانت بعض الدول والمنظمات الهجوم وطالبت بوقف العنف وحماية المدنيين، في حين أبدت بعضها تفهمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومصر وقطر وتركيا وغيرها إلى ضبط النفس والتهدئة والحوار لتجنب المزيد من التصعيد.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن الغارات الإسرائيلية لن تثنيها عن مواصلة المقاومة، وأنها سترد بكل قوة على هذا العدوان، مضيفةً أن هذه الغارات تأتي في إطار محاولات إسرائيل للضغط على المقاومة لإجبارها على التخلي عن حقوق شعبها وقضيته. وأضافت أن المقاومة مستعدة للتصدي لأي تحرك إسرائيلي، وأنها لن تسمح بانتهاك سيادة قطاع غزة أو استهداف شعبه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads