المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تزور مدينة الإلكترونيات وتشيد بإنجازاتها في توطين الصناعات الإلكترونية

الأربعاء 24/مايو/2023 - 10:19 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
زار الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، مقر المدينة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، للاطلاع على التجارب الناجحة والرائدة في مجال توطين صناعة الإلكترونيات، وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين، ورافقه في الزيارة عدد من قيادات الجامعة والمدينة.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بالدور الهام للمدينة التكنولوجية في تحقيق استراتيجية الدولة في توطين صناعة الإلكترونيات، وفقاً للمبادرة الرئاسية لتحويل مصر إلى مركز إقليمى متخصص في هذا المجال. كما أثنى على جهودها في دعم رواد الأعمال والمبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير فرص عمل للشباب.

الخدمات والبرامج التدريبية التي تقدمها المدينة التكنولوجية

استمع الدكتور محمود عبد العليم إلى شرح مفصل من قبل قادة المدينة التكنولوجية عن خدماتها وبرامجها التدريبية، التي تشمل:

شركة واحات السليكون، التي تهدف إلى نشر المناطق التكنولوجية في جميع أنحاء مصر، وإنشاء أفضل المجتمعات التكنولوجية للشركات.

مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، الذى يهدف إلى تحفيز ودعم الشباب للابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال، بدءً من مرحلة الفكرة وحتى إنشاء وتطوير الشركة.

مشروع مصر تصنع الإلكترونيات، الذى يضم معامل خدمية وتدريبية متخصصة في تطبيق إنترنت الأشياء، وتصنيع النماذج الأولية، وإنتاج شرائح الإلكترونية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads