المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة الموازنة بمجلس النواب تنفي شائعة فرض ضريبة على المشروبات الغازية

الخميس 25/مايو/2023 - 04:09 م
مجلس النواب
مجلس النواب
حنان سعيد كشك
طباعة
نفى النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ما تم تداوله من فرض ضريبة 5% على المشروبات الغازية، أو المواد الغذائية التي يعتمد عليها المواطنون بشكل أساسي.

وأوضح وكيل لجنة الموازنة، في تصريحات صحفية، أنها وافقت على تعديلات القانون رقم 147 لسنة 1948، الذي ينص على فرض رسم تنمية على الموارد المالية بالدولة، ومن المنتظر عرض التعديلات على الجلسة العامة لمجلس النواب، مشيراً إلى أن التعديلات شملت فرض 10% من قيمة الفاتورة على سلع السالمون، والجمبري، والاستاكوزا، الجبنة الريكفورد، الكافيار، الفواكهة المستوردة الطازجة والمجففة، البن المحمص وليس العادي.

فرض ضرائب على مغادرة البلاد

وأضاف ياسر عمر، أن التعديلات شملت ايضاً فرض ضرائب على ساعات اليد، والجيب، وسماعات الأذن، والرقص والتزحلق على الجليد، والحفلات، والعروض الغنائية، وكذلك فرض رسم 100 جنيه على مغادرة المصريين، للأراضي المصرية للسفر للخارج، ما عدا الأجانب الذين قدموا لمصر بغرض السياحة، في مختلف محافظات مصر.

وأشار عمر، إلى أنه تم فرض 5% ضرائب على عروض الأفلام الأجنبية، في السينيما مقابل الدخول، وكذلك عروض الأوبرا، والباليه، وعروض السيرك المصري، بالإضافة إلى فرض 10% على الحفلات العامة في الأندية الاجتماعية مقابل الدخول، و5% على الحفلات والعروض الغنائية، وحفلات الأكل اوالمشروبات المصحوبة بموسيقي أو رقص أوغناء وحفلات الموسيقي الألية والصوتية.

ولفت وكيل لجنة الموازنة، إلى أن الحكومة كانت قدمت تعديلات على القانون منذ عام ونصف، ولم يتم الموافقة عليها، لتعود مرة أخرى امس بتعديلات جديدة عليه، نمختلفة عما تم تقديمه سابقاً، لحذف كل ما اعترضت عليه اللجنة من قبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads