المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة تركيا بمصر : نهنئ القارة السمراء بعيدها والعلاقات مع إفريقيا متميزة ونسعى لدعمها مستقبلا

الخميس 25/مايو/2023 - 06:16 م
سفارة تركيا بـ القاهرة
سفارة تركيا بـ القاهرة
فاطمة بدوي
طباعة
أصدرت سفارة تركيا بالقاهرة، بيانا اليوم أشارت فيه إلى أن وزارة الخارجية التركية قدمت التهاني لجميع الشعوب الأفريقية بمناسبة يوم إفريقيا، الذي يحل في 25 مايو من كل عام، والذي يمثل ذكرى تأسيس الاتحاد الأفريقي، المؤسسة التمثيلية للقارة السمراء.

وأضاف البيان، أن سفارة تركيا بالقاهرة ستشارك في معرض الحرف اليدوية الأفريقية، الذي سيتم افتتاحه بالتعاون مع بيت الثقافة الأفريقي، لإظهار ثقافة وتنوع القارة، كما ستحضر حلقة نقاش تنظمها رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذوي القربى التركية حول "العلاقات التركية الأفريقية في الذكرى المئوية للجمهورية".

نائب وزير الخارجية التركى يلقى كلمة في احتفال سفراء دول إفريقيا في أنقرة

وذكر البيان، أن نائب وزير الخارجية التركى  السفير بوراك أكتشابار سيلقى كلمة في احتفال سفراء دول إفريقيا المعتمدين في أنقرة، حيث تمثل 38 دولة أفريقية، بهذه المناسبة.

وأكد البيان، أن تركيا تؤمن بدور إفريقيا كطرف فاعل ومحترم وفعال في المجتمع الدولي، وتدعم جهودها من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية وزيادة وجودها على المحافل الدولية.

تركيا تسعى لشراكة متكاملة وشاملة ومتساوية مع إفريقيا

وأشار البيان، إلى أن نهج تركيا تجاه إفريقيا يستند إلى شراكة متكاملة وشاملة ومتساوية مع البلدان الأفريقية على أساس الاحترام المتبادل والفوز المشترك، وأنه يتطابق مع المبادئ التأسيسية للاتحاد الأفريقي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads