المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يبحث خطط محو الأمية وتعليم الكبار لبناء الجمهورية الجديدة

الجمعة 26/مايو/2023 - 02:17 م
محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
استعرض اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تقريرًا عن الموقف التنفيذي لخطة المحافظة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار خلال العام 2022/2023 وناقش أفضل السبل لتطوير وتنشيط هذا المجال في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تكثيف جهود مكافحة الأمية كأحد الملفات القومية والأولويات الحكومية لبناء الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. جاء ذلك خلال لقائه خالد عبدالحميد مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار بأسيوط.

 وأشاد محافظ أسيوط بالجهود المبذولة من قبل فرع هيئة تعليم الكبار والجهات الشريكة في تنفيذ خطة محو الأمية وتعليم الكبار والتغلب على أي عقبات تواجه هذا المجال. 


نتائج خطط محو الأمية في أسيوط

كما استعرض نتائج وإنجازات خطة العام 2022/2023 والموقف التنفيذى لخطط كل جهة شريكة ونسب التنفيذ المحققة لكل جهة من أجل تحقيق الأهداف المستهدفة. وأكد اللواء عصام سعد على أن قضية محو الأمية تستحق كل اهتمام ودعم من قبل المحافظة وفقًا لخطة الدولة لإنهاء هذه المشكلة وإنشاء جيل قادر على تحقيق خطط التنمية.

 وأشار إلى أهمية تكثيف وتنويع البرامج والآليات لجذب وتشجيع الدارسين على استكمال تعليمهم بالإضافة إلى فتح فصول جديدة وزيادة نسب التخرج. كما طالب بألا يقتصر دور فرع هيئة تعليم الكبار على محو أمية المواطنين فقط بل يستمر في متابعتهم وتشجيعهم على التحاقهم بالتعليم المستمر للقضاء على الأمية بشكل نهائى بحلول 2030.

 وثمَّن خالد عبدالحميد مدير عام فرع هيئة تعليم الكبار بأسيوط دور محافظ أسيوط في دعم وتشجيع فرع هيئة تعليم الكبار في سبيل تحقيق هدف محافظة خالية من الأمية. كما قدَّم حصيلة خطة فرع هيئة تعليم الكبار للعام 2022/2023 حيث بلغ عدد من حصلوا على شهادات محو أمية 32099 دارسًا ودارسة من إجمالى 62623 متقدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads