المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات في مجالات التنمية والعفو والكهرباء

الأربعاء 31/مايو/2023 - 07:55 م
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
محمود حربي
طباعة
عقد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعه الأسبوعي اليوم، وناقش عدة ملفات وقضايا تتعلق بالشأن العام، ووافق على عدة قرارات في مجالات التنمية والعفو والكهرباء.

في مجال التنمية، وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي رقم 5/2021، الصادر في 5 مارس 2021، بشأن التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء، واكتتاب جمهورية مصر العربية في عدد 19650 سهماً.

تخصيص أرضي لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية 

كما وافق المجلس على قرارات تتعلق بإعادة تخصيص بعض قطع الأراضي من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، بإجمالي 201245.73 فدان.

في مجال العفو، وافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة المقررة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بكل من عيد الأضحى المبارك والعيد الحادي والسبعين لثورة 23 يوليو، ويشمل سجناء من مختلف الجرائم.

في مجال الكهرباء، وافق المجلس على طلب الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشأن التعاقد مع إحدى الشركات التشيكية لتنفيذ عمرة وإعادة تأهيل 280 جرار سكة حديد، كما ناقش المجلس مستجدات ملف نقل محطات توليد الكهرباء إلى شركات مساهمة.

وأشار المجلس إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي والطاقوي، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحسين خدمات المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads