المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤول صينى : وفد من جامعة الدول العربية زاروا منطقة شينجيانغ

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 02:01 م
زيارة وفد من جامعة
زيارة وفد من جامعة الدول العربية لمنطقة شينجيانغ
فاطمة بدوي
طباعة
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بي ان  وفد من جامعة الدول العربية زار  منطقة شينجيانغ مؤخرًا، وتكتب هذة الزيارة  في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو ، قام وفد من جامعة الدول العربية بزيارة منطقة شينجيانغ الأويغورية المتمتعة بالحكم الذاتي. وهم أكثر من 30 مسؤولا من 16 دولة عربية بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والجزائر فضلا عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

خلال رحلتهم ، سافر الوفد إلى أورومتشي وكاشغر ، حيث زاروا المساجد والمعاهد الإسلامية والشركات المحلية والبلدات القديمة ومعرضًا لمكافحة الإرهاب ونزع التطرف، وأدىوا الصلاة في المساجد مع السكان المحليين واطلعوا على أنفسهم بشكل مباشر تجربة حياتهم السعيدة.

زيارة وفد من جامعة الدول العربية لمنطقة شينجيانغ

وقال أعضاء الوفد إن الرحلة فتحت أعينهم حول منطقة شينجيانغ المزدهرة. وأشادوا بإنجازات نموذج التنمية الصيني ، وخاصة نجاحه في القضاء على الفقر المدقع. لقد لاحظوا كيف يتم تصوير المنطقة بشكل مختلف في وسائل الإعلام الغربية ، وهذا ليس ما رأوه. لقد رأوا منطقة شينجيانغ التي تتمتع بتناغم اجتماعي واقتصاد سريع النمو حيث يعيش سكان من جميع المجموعات العرقية ويعملون في سلام ورضا. تحرز شينجيانغ تقدمًا أسرع في مختلف المهام. يمارس المسلمون المحليون حقوقهم العرقية والدينية بحرية وفقًا للقانون.

ما يسمى ب "الإبادة الجماعية" و "الاضطهاد الديني" ليست سوى أكاذيب. أشادت الدول العربية بالرعاية التي لقيها المسلمون في شينجيانغ والأقليات العرقية الأخرى ، وأعربت عن دعمها القوي لجهود الصين لتعزيز تنمية شينجيانغ وضمان استقرارها.

لطالما احتفظت الدول العربية بموقف عادل بشأن شينجيانغ. ما رآه وفد جامعة الدول العربية بأم عينه في شينجيانغ يظهر مرة أخرى أن الحقيقة ستسود دائمًا ، وأولئك الذين يسعون لتشويه سمعة الصين من خلال التلاعب بالقضايا المتعلقة بشينجيانغ لن يجدوا طريقهم. ترحب الصين بالأصدقاء من جميع البلدان لزيارة شينجيانغ وتجربة شينجيانغ مزدهرة ومستقرة ومتناغمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads